مجموعة موانئ أبوظبي ترسخ مكانتها العالمية بزيادة شراكاتها

0

تسعى مجموعة موانئ أبوظبي لتعزيز مكانتها وإيجاد فرص جديدة في الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال توسيع دائرة شراكاتها، حيث وقعت 5 شراكات جديدة استراتيجية جديدة مع شركة تطوير العقبة الأردنية.

وأكد محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الإمارات (وام) بالتزامن مع مراسم التوقيع أن استثمارات المجموعة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كداعم رئيسي للتجارة الإقليمية والخدمات اللوجستية بما يزيد من جاذبية وقدرات الخطوط التجارية القائمة بين الشرق والغرب.

وأضاف أن “شراكات مجموعة موانئ أبوظبي تجسد توسعا دوليا لافتا للمجموعة حيث تعمل من خلال تطوير وإدارة هذه التوسعات الهامة على بناء شبكة إقليمية لنقل المعارف والخبرات تسهم في تعزيز الاقتصاد الإقليمي وتحقق النمو المستدام”.

وأشار إلى أن المجموعة تساهم بشكل رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني حيث ساهمت بنسبة 13.7 في المئة من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي في عام 2020 فيما تدعم أكثر من 200 ألف فرصة عمل في الإمارات وتتولى إدارة 55 في المئة من مجموع المناطق الصناعية في الدولة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي أن اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها المجموعة مع شركة تطوير العقبة الأردنية تأتي في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين وتسهم في تعزيز استدامة النمو الاقتصادي من خلال تطوير مشاريع البنى التحتية المتكاملة المخصصة للنقل واللوجستيات والسياحة في المملكة الأردنية.

وتهدف الاتفاقيات المذكورة إلى المساهمة في تطوير قطاعات السياحة والنقل والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية في المدينة الأردنية.

ووقعت مجموعة موانئ أبوظبي عددا من اتفاقيات الشراكة مؤخرا على غرار اتفاقية لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا في مصر واتفاقية مع شركتي ديار المحرق وإيجل هيلز ديار لاستطلاع فرص تطوير وتشغيل محطة جديدة للسفن السياحية في البحرين وغيرها.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here