محافظ البقاع: لنعمل على جعل مشروع السلامة المرورية بالبقاع نموذجا يحتذى

0

لفت ​محافظ​ ​البقاع​ القاضي ​كمال ابو جوده​ خلال اطلاق مؤسسة “الرؤية العالمية” بالشراكة مع المجلس الوطني للسلامة المرورية، في القصر البلدي في زحلة، مشروع “​السلامة المرورية​ في محيط مدارس ​البقاع الأوسط​ إلى أن “هذا المشروع على قدر اهميته القصوى في المحافظة على سلامة أطفالنا، هو خطوة رائدة ومتطورة في التخطيط المستدام لمعالجة الاخطار الناتجة عن الحوادث المرورية المميتة التي يتعرض لها أطفالنا في تنقلاتهم من والى مدارسهم”.
وأشار الى ان “مشروع السلامة المرورية في محيط مدارس ​البقاع الاوسط​ يهدف الى الحد من ضحايا الأطفال من الفئات العمرية كافة، الذين يتعرضون ل​اصابات​ او يتوفون بسبب اخطاء هندسية او سلوكية اثناء تنقلهم من والى المدرسة. وهو ينقسم الى مرحلتين، الاولى والتي تم الانتهاء منها تتمثل بالإجراءات الهندسية كالمطبات والتصاوين و​اللافتات​ المرورية وغيرها. اما المرحلة الثانية والتي تتمثل بتنظيم المحاضرات وتبني مناهج في المدرسة المعنية مرتبطة بالسلامة المرورية والتربية المرورية تحديدا”.
وقال: “لقد تم تنفيذ المرحلة الاولى، 34 مدرسة توزعت بين ​مدينة زحلة​ وبعض قرى البقاع الاوسط وهي ابلح ورياق ونيحا و​قب الياس​ و​تعلبايا​ و​سعدنايل​. ونتطلع الى تنفيذ المرحلة الثانية في ايلول، حيث سيتم ادخال كل ما هو مرتبط بالسلامة المرورية والتربية المرورية في مناهح الدراسة تحت اشراف ​وزارة التربية والتعليم العالي​، وهكذا مبادرات ليست غريبة عن هذه الوزارة ولا بد هنا من التركيز على الدور الفاعل للبلديات المعنية في انجاح هذا المشروع على مختلف مدارس البقاع و​لبنان​ لنحافظ على سلامتهم ونؤمن لهم حياة افضل خالية من اي حوادث او مخاطر تعرضعم للاذى”، مضيفا: “لنعمل معا كل من موقع مسؤوليته على جعل هذا المشروع نموذجا يحتذى به، الامر الذي يساهم في وضع لبنان على خارطة الدول المتقدمة في هذا المجال”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here