مخترع لقاح “فايزر”: فعالية اللقاح تستمر لـ3 أشهر..وهذا موعد توزيعه

0

كشف العالم المشارك في فريق عمل لقاح شركتي “​فايزر​ وبيونتيك” المضاد لفيروس “كورونا”، أن البيانات أظهرت قدرة اللقاح على منع الإصابة بأكثر من 90%، مشيرًا إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكشف عن بيانات جديدة بشأن اللقاح، كما ستوضح فعاليته بشأن ​كبار السن​ والصغار.

وأوضح خلال حديث تلفزيوني، أن اللقاح يؤخذ على جرعتين عن طريق الحقن في الذراع خلال اليوم الأول واليوم الـ22، ويبدأ في تحقيق الحماية بعد الجرعة الثانية لمدة تبدأ من 28 يومًا، مؤكدًا أنه حتى الآن اللقاح يظهر قوة مناعية بعد 3 أشهر من الحصول على اللقاح.

وأضاف شاهين ان الشركة بدأت بتوفير اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 16 عامًا، كما تبحث في الوقت الحالي توفيره للأعمار الأصغر، كما أشار إلى أنه يجري النقاش مع ​السلطات الأوروبية​ والأميركية لتوفير اللقاح للفئات العمرية من 5 إلى 12 عامًا أو 3 إلى 5 أعوام.

وتوقع أنه لن يتم الحصول على موافقة لإنتاج اللقاح قبل منتصف كانون الأول المقبل، وأكد أنه فور الحصول على الموافقة سوف يتم التقدم لتوفير اللقاح في كل مكان بالعالم، مشيرًا إلى أن الشركة تتعاون مع ​الاتحاد الأوروبي​ ومبادرات أخرى لتوفير اللقاح بتكلفة أقل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here