مدير منظمة التنمية الزراعية يتفقد «مجمع الإقليم للتنمية»

0

تفقد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ابراهيم آدم الدخيري، يرافقه المدير المالي والإداري في المنظمة رائد حتر، والمدير العام لصندوق الاقليم للتنمية عماد حمدان، موقع «مجمع الإقليم للتنمية» في بلدة بكيفا في منطقة إقليم الخروب، حيث وافق مجلس وزراء الزراعة العرب على طلب لبنان إقامة «المركز العربي لرواد الأعمال الزراعيين»، في الموقع، والذي يقدم خدماته لـ 21 دولة عربية في مجال التكنولوجيا الزراعية الذكية.

وبعد الجولة الميدانية، أقام حمدان لوفد المنظمة العربية مأدبة غداء تكريمية في جون، في حضور أعضاء من مجمع الاقليم للتنمية.

بداية أكد حمدان ان «المركز العربي لرواد الأعمال الزراعيين، هدفه نقل التكنولوجيا للقطاع الزراعي وقطاع تربية المواشي، وتعليم وتدريب وتأهيل مختلف المزارعين العرب على استعمال احدث انواع التكنولوجيا في مشاريعهم، والتي تخفض التكلفة وتحسن الإنتاج وتسمح لهم بالدخول في المنافسة في الاسواق الداخلية والخارجية».

من جهته ركز الدخيري على «ضرورة دعم مشروع اقليم الخروب الذي هو المدخل الحقيقي للتحول بالقطاع الزراعي في لبنان». ولفت الى أن المشروع يعتمد على نقل التقنيات وتدريب الفئات المستهدفة للنساء الريفيات والشباب الريفي الذين يشاركون في هذه المشاريع بأفكار متعددة»، مشددا على أهميته في المنطقة.

وتناول المعايير المطلوبة في المشروع على مستوى السوق المحلي والعالمي، مؤكدا «أهمية التدريب الموجه في المركز العربي لرواد الاعمال، حتى نبني قدرات المنتجين، ليتمكنوا من التعامل مع هذا الحدث، والدفع بالزراعة الى الأمام».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here