مراد من ساوباولو متحدّثاً البرتغالية: ثاني برازيلي يشغل منصبا وزاريا خارج البرازيل

0

أقام القنصل اللبناني في ساوباولو حفل كوكتيل على شرف وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، وبحضور عدد من اللبنانيين في البرازيل.
مراد، الذي يزور البرازيل مع وفد وزاري لبناني، ألقى كلمة في المناسبة استهلها متحدثا باللغة البرازيلية (البرتغالية)، ليتابع بعدها باللغة العربية.
ورحب مراد بالحضور قائلاً: “سعادة النائب، سعادة النائبة عائلتي الكبيرة كما عائلتي الصغيرة المتواجدة ومن ضمنها ابناء عمي، أهلاً بكم في بيتنا اللبناني”، ثم أردف مستدركاً “في بيتكم اللبناني” مستئذناً من سعادة القنصل اللبناني في ساوباولو.
وأضاف الوزير مراد أنه سيتكلم باللغة العربية لأنه في مهمة رسمية ممثلاً لبنان أولاً، وثانياً لأنه “يتكلم البرتغالية كما يتكلم بعضكم العربية”، قالها مراد ممازحاً.
ولفت مراد الى انه وُلد في ساوباولو في البرازيل، ووالده النائب عبد الرحيم مراد يحمل الجنسية البرازيلية، مشيراً الى انه ثاني برازيلي يشغل منصباً وزارياً خارج البرازيل.
وكان مراد قد اجتمع بعدد من التجار اللبنانيين في البرازيل وشخصيات اقتصادية برازيلية عرضوا عليه المشكلات التي يواجهونها خلال عملية الاستيراد من لبنان، وتباحثوا كيفية تحسين ارقام الصادرات اللبنانية الى البرازيل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here