مستشفيات مجهزة بالطائرات بدون طيار لمواجهة الكوارث

0

اقترحت شركة العمارة والهندسة “Leo A Daly” بناء مستشفيات تعمل بالطائرات بدون طيار في المناطق المعرضة للأعاصير، والتي يمكن أن تستمر في العمل حتى عندما تكون الطرق مغلقة أو مدمرة. وصمم مكتب تصميم ميامي التابع للشركة، بقيادة المهندس إدواردو إيغيا، المستشفى النموذجية بناءا على ملاحظاتهم حول كيفية تعطل الرعاية الصحية في بورتوريكو بعد إعصار ماريا.
وكان لدى إيغيا عائلة على الجزيرة، وقد ألهمته تجاربهم بتطوير الفكرة، وكتب في منشور بالمدونة: “إذا سقط أحد أفراد عائلتي أو أصيب بجلطة دماغية وكان يحتاج إلى رعاية طبية، فلن يكون هناك مكان يذهب إليه”. ويشير إلى أنه نظرا لوجود طرق غير صالحة للاستعمال بسبب الإعصار، لم يتمكن الموظفون وأفراد الأسرة والموردون دائما من الوصول إلى المستشفيات، ما أدى في بعض الحالات إلى انقطاع المرضى عن الرعاية والأدوية والغذاء وتكييف الهواء.
وقال: “عندما بدأت المراكب أخيرا في دخول الميناء محملة بالإمدادات، لا تزال هناك حالات لم يتمكنوا فيها من إيصال تلك الإمدادات إلى من يحتاجون إليها، بمن فيهم كبار السن والمرضى الحرجين الذين لا يستطيعون الانتقال من تلك المرافق”.
ويتميز تصميم المبنى بمنافذ بدون طيار على الجدار الخارجي لغرفة كل مريض، حتى يتمكن من تلقي اللوازم مباشرة من الميناء أو في أي مكان آخر مع طائرة بدون طيار. وتقوم الطائرات التي ترسو بدون طيار في المستشفى بإلقاء حمولتها في شبك، حيث تنزلق عبر صمام وفي خزانة داخل غرفة المريض، ويعمل الصمام كحاجز أمام العناصر الخارجية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here