مستقبل القطاع العقاري السعودي في مؤتمر ينطلق الأسبوع المقبل

0

يشهد القطاع العقاري والإسكاني حراكاً نشطاً في السعودية، حيث ينعقد الأربعاء المقبل مؤتمر ومعرض «آفاق ومستقبل القطاع العقاري الثاني»، الذي تنظمه الهيئة العامة للعقار برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، وذلك في القاعة الكبرى للمؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

ويناقش 22 متحدثاً من مختلف الجهات المختصة ذات العلاقة بالشأن العقاري المستجدات التشريعية والتنظيمية والتقنية العقارية واستشراف آفاق ومستقبل القطاع العقاري في المملكة، ما يعزز التكامل بين الجهات المختصة ويسهم في تنظيم القطاع العقاري وتطويره ورفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه.

يذكر أن تنظيم الهيئة العامة للعقار لمؤتمر ومعرض «آفاق ومستقبل القطاع العقاري الثاني» يأتي امتداداً لدور الهيئة الرئيسي في التسجيل العيني للعقار في المملكة، وتنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره؛ لتعزيز حوكمة القطاع، ورفع كفاءة أدائه، والمحافظة على استدامته، وخدمة الشـركاء، ورفع مستوى شفافية القطاع؛ ليكون القطاع العقاري حيوياً وجاذباً ويتميز بالثقة والابتكار.

إلى ذلك، أعلنت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» عن إنجاز 16 مشروعاً سكنياً في عدد من مدن ومناطق المملكة، منها (الرياض، وجدة، والخبر، والأحساء) بإجمالي قيمة بيعيّة تجاوزت 2.3 مليار ريال (613 مليون دولار)، على مساحات تتجاوز 638 ألف متر مربع، تشمل المشاريع تصاميم وخيارات متنوعة من الوحدات التي تنوعت بين الفلل والتاون هاوس والشقق.

وأوضحت اللجنة أن المشاريع السكنية المنجزة بدأ تسليم عدد كبير من وحداتها للأسر المستفيدة ضمن برنامج سكني وفق الجداول الزمنية المُعدة، ويأتي ذلك ضمن جهود البرنامج لزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية بجودة عالية، وزيادة نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70 في المائة تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأكد أمين عام لجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» نايف الشريف، على استمرار متابعة «وافي» لنسب إنجاز المشاريع السكنية المُرخصة في جميع مدن ومناطق المملكة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الهندسية والمواصفات الفنية وتسليم الوحدات وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here