مسعد: تنفيذ الإصلاحات قبل فرض الضرائب

0

دعا رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد الى “البدء في تنفيذ الاجراءات الاصلاحية التي صدرت عن طاولة الحوار في بعبدا، قبل المباشرة بفرض ضرائب جديدة على المواطنين”.

وقال: “هناك لائحة طويلة من القرارات الاصلاحية الضرورية والحيويية التي تضمنتها ورقة بعبدا، في حين كان واضحا ايضا ان هناك اتجاها لتحسين واردات الخزينة بهدف خفض العجز من خلال سلة ضرائبية جديدة”.

وتابع: “اذا كان القادة السياسيون الذي اجتمعوا في بعبدا يريدون فعلا ان يتفهم الناس عمق الأزمة الاقتصادية، ينبغي أن يبدأ تطبيق الاجراءات الاصلاحية، ومن ثم قد يكون مبررا فرض بعض الضرائب المعقولة تماشيا مع اوضاع اللبنانيين المعيشية الصعبة”.

أضاف مسعد: “اذا نجحت الحكومة في تنفيذ البنود الاصلاحية الاساسية ومنها وقف التهريب عبر المعابر غير الشرعية والمعابر الشرعية ايضا، واذا نجحت في خفض منسوب التهرب الضريبي، واذا أصلحت قانون المشتريات العمومي، واذا خفضت سعر استيراد الفيول وأوقفت الارباح غير المبررة لكارتل النفط وامتداداته السياسية، في هذه الحالة تستطيع الحكومة ان تطلب من اللبنانيين التضحية بجزء من قدراتهم الشرائية لمواكبة خطة الانقاذ”.

وختم: “من دون البدء بتنفيذ الاصلاحات، قد تواجه الحكومة تمردا شعبيا على قراراتها التي ستعتبر ظالمة في حق المواطنين”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here