مسعد: مطلوب اجراءات عملية للافادة من قرار رفع حظر سفر الاماراتيين

0

طالب رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد “بالمباشرة فورا باجراءات عملية للافادة من قرار رفع حظر الرعايا الاماراتيين الى لبنان، والذي جاء عقب رفع التحذير السعودي للسفر الى لبنان أيضا”.

ولفت في تصريح “الى ان القرار السعودي الذي سبق القرار الاماراتي ببضعة اشهر، لم تتم الافادة منه كما كان مأمولا لاسباب عدة، من ضمنها اجواء التشنج التي شهدها البلد في مطلع الصيف”.

وقال:”جاء قرار الامارات في أعقاب مؤتمر الاستثمار الاماراتي اللبناني ليعطي اشارة ايجابية ينبغي على الحكومة اللبنانية تلقفها والتعاطي معها بمسؤولية. الاماراتيون هم من اكبر الشرائح الذين يمتلكون استثمارات في لبنان، بالاضافة الى ملكيات عقارية خاصة تشمل الأراضي والمنازل. وينبغي تشجيعهم على العودة الفعلية الى البلد، خصوصا اننا شهدنا في الفترة الأخيرة محاولات بعضهم بيع استثماراته واملاكه في لبنان، في اشارة واضحة الى فقدان الأمل بالمستقبل. وبالتالي، ينبغي اعادة هذا الامل، من خلال خطوات عملية تشجع كل الخليجيين على العودة الى لبنان”.

وختم:”سئم الناس كثرة الكلام والمداولات، وحان الوقت للبدء في تنفيذ الافعال، ولو عبر خطوات متواضعة، تثبت ان الحكومة انتقلت من مرحلة الوعود الى مرحلة التنفيذ”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here