مشرفية: البطاقة التموينية كانت حاضرة وتمويلها موجود لكن لا أعرف سبب عدم إطلاقها

0

أشار وزير الشؤون الاجتماعية السابق ​رمزي مشرفية​، الى أن “3 من اصل 10 اكفال ينامون يوميا من دون غذاء وحوالي 74 % من ​الشعب اللبناني​ بات دون خطّ ​الفقر​، وحين اطلقنا بطاقة الدعم كنا حاضرين لها، واعلنا انه في 15-9 يبدأ التسجيل على المنصة واعلاننا جاء قبل يوم من اعلان ​الحكومة​ الجديدة التي وضعناها في الصورة ووضعنا وزراءها في الصورة والتفاصيل ولكن للأسف لم تطلق هذه البطاقة”.

وأوضح مشرفية في مقابلة تلفزيونية، أنه “لا اريد ان اتهم شخصا او مجموعة بتأجيل البطاقة لكن ما اقوله البطاقة التموينية كانت حاضرة والمعايير والية التطبيق كلّها جاهزة، و قرض ​البنك الدولي​ الـ246 مليون دولار موجود ولا علاقة له بالبطاقة التموينية بل له علاقة ببرنامج الاسر الاكثر فقرا”.

وأضاف مشرفية: “تمويل ​البطاقة التمويلية​ من موازنة 2021 ووزير المالية السابق ​غازي وزني​ كان اتصل مع البنك الدولي لتحويل قرض مشروع ​النقل العام​ (الذي يحتاج الى 5 سنوات على الاقل لانجازه) للبطاقة التمويلية وحتّى اننا نستطيع الاستعانة بموازنة 2022 وبالتالي التمويل موجود، واتمنى ان اعرف ما هي العقبات التي يتحدث عنها البعض والتي تعترض السير بهذه البطاقة”.

وتابع الوزير السابق: “ان سارت الحكومة بالبطاقة التمويلية كما اقريناها نحن من دون تعديل فهذا يعني انه تمّ حرق شهر من دون سبب”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here