مصر: توقيع عقد إنشاء مركز لوجيستي لـ«مرسيدس» بالعين السخنة

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع شركة مرسيدس – بنز، عقداً بالأحرف الأولى لإنشاء مركز لوجيستي بالعين السخنة. وبحسب بيان صادر أمس الأحد، قام كل من يحيى زكي رئيس منطقة قناة السويس، وراؤول روهان العضو المنتدب لشركة «مرسيدس» بتوقيع العقد بين الجانبين لإنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال يحيى زكي، إن هذه الخطوة هامة من قبل شركة «مرسيدس» لدعم صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية، فضلاً عن أن المشروعات والعقود مع كبريات الشركات العالمية من شأنه دعم ودفع عجلة الاستثمار في المنطقة. وأضاف أن هذا المشروع مرّ بالعديد من المفاوضات حتى نجحت المنطقة الاقتصادية حالياً في إنهاء جميع مراحل التفاوض والوصول لإنشاء مركز لوجيستي لمرسيدس يضم ساحة تخزينية للسيارات ومركزاً لقطع غيار السيارات وورشة للصيانة.

حضر التوقيع، بيتر أرنست روس رئيس مجلس الإدارة، ومحمد شعبان نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، ووليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة. وتمثل الصفقة ثاني إصدار لسندات توريق قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري، والخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة إجمالية ملياري جنيه لمدة عامين لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، وهو أول برنامج من نوعه منذ قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

كانت الشركة نجحت في إتمام الإصدار الرابع البالغ قيمته 170 مليون جنيه من ذلك البرنامج خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2021. وقد أسندت شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، عملية التوريق للمجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات مدعومة بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم.

ومن المقرر إتمام عملية الإصدار الرابع البالغ قيمته 211 مليون جنيه على شريحة واحدة بمدد استحقاق تبلغ 10 أشهر، علماً بأن الإصدار حصل على تصنيف ائتماني (Prime – 1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS»، وهو التصنيف الذي حصلت عليه أيضاً للإصدارات الأربعة السابقة، علماً بأنه أقوى تصنيف جدارة ائتمانية تحصل عليه عملية إصدار سندات في السوق المصرية.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةمفوض أوروبي يدعو أميركا لتعليق التعريفات الجمركية
المقالة القادمةقمة مرتقبة للأمم المتحدة لمواجهة تزايد الجوع في العالم