ينعقد ملتقى الحوار الاقتصادي السوري تحت عنوان الاستثمار في الزراعة والصناعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي (الأولويات – السياسات – التطلعات)، برعاية رئيس مجلس الوزراء السوري السيد عماد خميس في تمام الساعة التاسعة صباح الاربعاء القادم (27 شباط 2019) في فندق الداما روز – دمشق.
ويأتي انعقاد الملتقى لبحث النشاطات الاقتصادية وخطوات استيعاب الشركات العربية والاجنبية التي ستشارك في معرض “اكسبو فود” في دمشق، والذي يمتد من 6 الى 9 تموز 2019 على أرض معرض دمشق الدولي. ومن المتوقع ان يشهد المعرض اقبالاً كبيراً من مختلف الدول العربية والاجنبية ومنها لبنان. وتجدر الاشارة الى ان لبنان صدّر الى السوق السوية خلال الاربع سنوات الاخيرة منتجات غذائية بقيمة 304 مليون دولار. كما تشهد السوق اللبنانية طلبات استيراد سورية، ما يعد مؤشراً على اهمية السوق السورية بالنسبة للمنتجات اللبنانية لا سيما منتجات الصناعات الغذائية حيث أظهر الميزان التجاري للبنان  فائضا في السنوات الاربع الاخيرة لصالح لبنان مع سوريا والعراق؛ في حين سجل عجز كبير مع الدول الاخرى لا سيما الخليجية والاوروبية.
وتجدر الاشارة، الى ان مجموعة “دلتا للإقتصاد والأعمال” وجهت دعوة لمجموعة من الفعاليات الاقتصادية والصناعية والزراعية لحضور الملتقى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here