ملف أوجيرو فُتح على مصراعيه نيابيا… كيف رد رئيس الهيئة؟

تناولت قناة lbci تقريراً خلال نشرتها المسائية حيث قالت :
نتيجة الإجتماع الأخير للجنة الإعلام والإتصالات، عقد رئيسها النائب حسين الحاج حسن مؤتمراً صحافياً أكد فيه أن مشروع الألياف الضوئية ضروري ولكن يجب أن تعالج سلبياته وعلى رأسها مسألة التأخير في تنفيذه. كاشفاً ان وزارة الاتصالات فرضت على الشركات المنفذة للمشروع انجاز نسبة 30% منه بنهاية العام الجاري. واعتبر الحاج حسن ان المشروع انتهى تقريباً 27% من وقته والشركات نفذت من 6-7% تقريباً من المشاريع مع العلم ان الوقت حقه اموال، اي لو انتهوا من الاعمال التي من المفترض ان ينهوها من السنة الاولى فكان من المفترض ان تجلب الدولة اموال من هذه الاعمال.
المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية يقول المشروع حقاً تأخر مذكراً ان المشروع اخذ فترة طويلة في ديوان المحاسبة من اجل اعطاء نقطة الانطلاق ولدينا خرائط قديمة جداً واحتاجة تحديث من اجل اعطاء الخدمة لكل الناس وبطبيعة الحال هذا لا يبرر التأخير 9 اشهر والحاج حسن انتقد المراسيم التي تنظم عمل شركات ناقي المعلومات عبر الانترنت قائلاً: ان الدولة تعطي المرسوم لشركة معينة وتكتب في المرسوم ان الدولة تأخذ 20% والدولة نفسها تعطي مرسوم لشركة ثانية وتقول ان الدولة تأخذ عائدات 40% على العائدات من الشركة الثانية فهل يمكن معرفة لماذا؟
كريدية اعتبر ان بعض المراسيم ظهرت سنة 2000 وهذه المراسيم معينة هيئة اوجيرو بتطبيقها وليس للحكم عليها وكما قلت لك من الناحية التقنية الفرق بنسب خصة الدولة له علاقة بنوعية خدمات الشركات التي من المفروض ان تقوم بتقديمها . وفي المحصلة ملف اوجيرو فُتح على مصراعيه على طاولة لجنة الاتصالات واذا كان الاجتماع الاخير مخصص للألياف الضوئية فهناك 8 عناوين اخرى ستطرح لاحقاً

المادة السابقةكنعان: أنجزنا قانون الموازنة وجلسة حاسمة للمواد المعلقة
المقالة القادمة“قفز ولم يعد”.. خدعة ساحر هندي تنتهي بكارثة