ممثلو 80 دولة يناقشون مستقبل التقنيات العقارية في «القمة العالمية للبروبتك» بالرياض

تستضيف العاصمة السعودية الرياض أعمال «القمة العالمية للبروبتك» التي تنظمها الهيئة العامة للعقار، برعاية وزير البلديات والإسكان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، ماجد الحقيل، وبشراكة استراتيجية مع «الشركة الوطنية للإسكان»، وذلك بتاريخ 27 و28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري. وسيشارك في أعمال القمة شخصيات بارزة وخبراء ومتخصصون في صناعة العقار والتقنيات العقارية وأكثر من 100 متحدث، يمثلون 80 دولة لمناقشة تجاربهم وخبراتهم ووجهات النظر مع قادة الفكر، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات العقار والتقنية العقارية والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وتناقش القمة رحلة التحول الرقمي في القطاع العقاري ودور التقنيات الناشئة في تشكيل مستقبل «البروبتك»، وآخر ما توصلت إليه تقنيات البناء الحديث ودور تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي في صناعة مستقبل العقار وأتمتة عملياته وخدماته، إضافةً إلى الحديث عن حلول التنمية الحضرية واتخاذ القرارات الأكثر ذكاءً بما يسهم في تنمية الاستثمارات وتعزيز الاستدامة المالية.

كما ستسلّط القمة الضوء على الدور المحوري للتقنيات العقارية «البروبتك» في سلاسل الإمداد والتحليلات التنبؤية وإدارة المخاطر، ويصاحبها معرض تقني عقاري بمشاركة شركات، ومنصات عقارية، وتقنية محلية ودولية، يستعرضون من خلاله الابتكارات التقنية العقارية والجيل القادم منها والتجارب والرؤى المستقبلية للصناعة في ظل التقدم التكنولوجي السريع بما يعزز من تحقيق التوجهات الاستراتيجية للقطاع العقاري في المملكة وريادته تماشياً مع «رؤية 2030».

وستتضمن القمة عدداً من الإطلاقات والاتفاقيات التي تخدم قطاع التقنية العقارية، وستتناول عدداً من المحاور، منها: النظام التشريعي للتكنولوجيا العقارية، والابتكار وريادة الأعمال في مستقبل التكنولوجيا العقارية، وقوة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من المخطط إلى الواقع.

وتمثل القمة منصة للشراكات مع الجهات العالمية وبوابة للشركات الناشئة والواعدة والرائدة لعرض حلولها المبتكرة في صناعة العقار والتقاء المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الجريئة، حيث إن حجم الاستثمارات في سوق «البروبتك» حقق 42.13 مليار دولار لعام 2023، وعدد المستثمرين النشطين حول العالم بلغ 3347 مستثمراً و2177 شركة رائدة، مما يعكس الاهتمام العالمي بهذه الصناعة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالأمم المتحدة: توقعات بأن تلتهم الحرب 9% من الناتج المحلي الإجمالي للبنان
المقالة القادمةأزعور: الصراع في الشرق الأوسط يزيد من عدم اليقين والاقتصاد بحاجة إلى الاستقرار