“مياه لبنان الجنوبي”: تعقيم دوري وعمليات تأهيل وصيانة

0

أعلنت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ أنه “ضمن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها المؤسسة، قامت فرق مختصة منها بتعقيم عدد من المحطات والمكاتب التابعة لها بشكل كامل وشملت:

– محطة رفيق الحريري في ​صيدا​.

– دائرة مياه نبع الطاسة في جزين.

– المبنى الرئيسي للمؤسسة في صيدا.

من جهة أخرى، أشارت المؤسسة الى أنه “وبعد صدور قرار وزير الداخلية القاضي بإقفال بلدات عدة في صيدا وجوارها، وحرصا على ضمان تأمين التغذية ب​المياه​ للمواطنين خلال فترة الاقفال، قامت المؤسسة بتأجيل تأهيل وصيانة خزان محطة الفوار الى موعد يحدد لاحقا. وأوضحت أنه “بناء على جداول الصيانة الدورية للحفاظ على جودة وسلامة المياه، قامت مصلحة الانتاج في المؤسسة بتأهيل وتنظيف خزان مجمع آبار الفوار الذي يغذي جزءا كبيرا من مدينة صيدا والجوار، مما سيؤثر على نسبة التغذية ومواعيدها، وذلك ابتداء من نهار اليوم الاثنين في 5/10/2020، لذا نتمنى على المواطنين اتخاذ الاجراءات والتأكد من توفير كمية كافية من المياه في خزاناتهم”.

وأعلنت ان فرق صيانة المولدات انجزت صيانة المولد الكهربائي الذي يشغل محطة المياه في بلدة عنقون، وأمنت المياه للمشتركين.

وعقد المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر، سلسلة لقاءات مع الفاعليات الدينية في مدينة صيدا، في إطار جولة رافقه فيها أحمد الجبيلي، وشملت مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان والمفتي الجعفري في منطقة صيدا والزهراني الشيخ محمد عيسران والمطران ايلي حداد. وتخلل اللقاءات نقاش حول مختلف التحديات التي تعترض تطوير قطاع المياه وسبل التخفيف من معاناة المواطنين. وأعلن ضاهر أن “هدف اللقاءات هو استمرار التواصل مع مختلف الفاعليات الصيداوية لوضعهم في صورة ما تقوم به المؤسسة من أعمال وإنجازات وتحديثات في ظل صعوبة الظروف والأوضاع في البلد، وقلة موارد المؤسسة المعتمدة فقط على الجباية. كما كانت فرصة للاستئناس برأي وحكمة اصحاب السيادة والسماحة”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here