ميقاتي افتتح مركز الشيخ بن زايد لمرضى كورونا: الحريري سيكون قريبا بيننا في بيروت

0

افتتح رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي “مركز الشيخ محمد بن زايد الإماراتي- اللبناني الاستشفائي لمعالجة مرضى كورونا” عند واجهة بيروت البحرية. وجال ميقاتي في المركز الذي تبرعت به دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه وزير الصحة فراس الأبيض، والوزير السابق الدكتور غطاس خوري والطاقم الطبي في المستشفى وعدد كبير من الاعلاميين.

واشار ميقاتي في كلمة له، الى انه “من هذا الموقع انظر إلى الخارج وأرى معالم النكبة الكبيرة التي أصابت بيروت في 4 أب 2020، وفي هذا المكان نفتتح مركز سمو الشيخ محمد بن زايد لمعالجة أمراض الكورونا. الشكر الكبير لدولة الإمارات العربية ولسمو الشيخ محمد بن زايد شخصيا على هذا العطاء، وعلى اهتمامه الدائم بلبنان، ولبنان لا يمكن ان ينسى ان الإمارات تحسن العطاء وتزرع المحبة من دون أي مقابل. الشكر الكبير لسمو الشيخ محمد وطبعا لا يمكن ان ننسى ان هذا المستشفى بالذات كان بمسعى حميد وطيب من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الذي أوجه له تحية من هذا المكان، وليته كان معنا، ولكن بإذن الله سيكون قريبا بيننا في بيروت. كما لا بد أن انوه بالجهد الكبير الذي يقوم به معالي وزير الصحة فراس الابيض باحتراف ومهنية كاملة من حيث عمله كطبيب وادائه كوزير”.
ولفت ميقاتي الى انه “من هذا المكان بالذات أدعو المواطنين للتقيد بالارشادات الصحية التي تعطيها الحكومة، ونحن في كل اجتماعاتنا قررنا ان نكون واقعيين وان نقف الى جانب المواطن، وعلى المواطن ان يحسن المحافظة على سلامته وعلى سلامة من هم بجواره. وبإذن الله سينتهي هذا الوباء ويتحول هذا المستشفى لمعالجة الامور الاساسية وربما يكون منطقة للحوار في لبنان”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here