ميقاتي: لأهمية القطاع الخاص في تعزيز تنمية طرابلس

0

أكد الرئيس نجيب ميقاتي خلال لقاء حول “الخارطة الاستثمارية لمدينة طرابلس”، الذي يعده “المعهد العربي لتخطيط في الكويت” “أهمية التعاون مع المعهد”، وشدد على ان ثمار هذا التعاون سوف يترجم على أرض الواقع بشكل ايجابي قريبا”.
ولفت الى “أهمية القطاع الخاص في تعزيز تنمية طرابلس، ولهذه الغاية سيقوم خبراء المعهد العربي للتخطيط، بمساعدة فريق من جمعية العزم والسعادة الاجتماعية على إعداد خارطة استثمارية لقضاء طرابلس، تحدد القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر جدوى للمستثمرين”.
القرحاني
وأكد رئيس مجلس إدارة “دار العلم والعلماء”، عبد الرزاق القرحاني، أن “العزم قامت بترتيب برنامج عمل مكثف لفريق المعهد العربي للتخطيط خلال فترة وجوده في طرابلس. حيث من المقرر ان يعقد سلسلة من الإجتماعات مع الجهات الفاعلة بهدف ضمان إعداد الخارطة الاستثمارية بشكل يتوافق وتطلعات تلك الجهات”، لافتا إلى “أن فريق المعهد قام بتنظيم ورشات عمل حول إعداد الخارطة الاستثمارية وذلك لشرح أهدافها ومخرجاتها ومنهجية إعدادها”.
وكان لفريق المعهد لقاءات عدة جاءت كما يلي: لقاء استعراض آلية عمل الدراسة مع فريق عمل جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، إضافة إلى لقاءات مع مدير منشآت النفط في طرابلس معن حامدي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس إتحاد بلديات الفيحاء أحمد قمر الدين، نقيب محامي طرابلس محمد المراد، رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي أكرم عويضة، وعضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش، في حضور عدد من مديري المصارف في طرابلس، المدير العام السابق لمطار رفيق الحريري الدولي حمدي شوق، والمدير العام السابق لمؤسسة مياه لبنان الشمالي جمال كريم.
كما كانت لقاءات جمعت الفريق مع نقيب صيادي الأسماك في الشمال احمد عكره، إضافة إلى وفد من جمعية تجار طرابلس، والرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الحرة في طرابلس حسان ضناوي، ورئيس بلدية الميناء عبدالقادر علم الدين.
وخلال تلك اللقاءات بحث المجتمعون في دور مختلف القطاعات الاقتصادية وهيئات المجتمع المدني في بلورة الرؤية الاقتصادية لمدينة طرابلس والمساهمة في إنجازه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here