ميقاتي لـ”العمالي”: سنحافظ على أموال صغار المودعين

0

بحث رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيسه بشارة الأسمر في الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمرّ به غالبية الشعب اللبناني، لناحية صعوبة تأمين السلع الأساسية في هذه المرحلة. وضمّ الوفد نائب الرئيس حسن فقيه، الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، ورئيس اتحاد نقابات العمال في الشمال شادي السيد.

وقال الأسمر: «تحدثنا عن خلية الأزمة التي تشكلت في مجلس الوزراء برئاسة ميقاتي وتضمّ الوزراء المعنيين لمتابعة هذه الأمور لتأمين هذه الحاجات للضرورة القصوى لكل فئات الشعب اللبناني. ومن المهم أيضاً خفض الأسعار، لأن الأسعار المرتفعة بشكل هائل تنعكس سلباً على اللبنانيين».

أضاف: «تباحثنا أيضاً في الواقع المصرفي، والفجوة الكبيرة التي يشير اليها الخبراء والمصرفيون والتي تكاد تصل الى 75 مليار دولار، والتوجّهات التي تُحكى عن تحميلها للمودِعين، وهو ما يرفضه الإتحاد العمالي العام رفضاً قاطعاً».

وقال: «سمعنا تطمينات من دولة الرئيس في شأن الحفاظ على أموال صغار المودِعين، كما سمعنا أرقاماً يمكننا القول إنها قد تكون مقبولة، إنما لمزيد من الحوار حول تأمين أموال صغار المودِعين التي تصل الى ما يقارب 93% من الأموال المودَعة في المصارف، وعدم تحميل المودِعين وزر هذا الوضع السيئ الذي وصلنا اليه، والانهيار والفجوة الكبيرة التي تحدثنا عنها».

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here