نحالو بيت الفقس استنكروا منع نحالي البترون من دخول منطقتهم

طالب رئيس تعاونية نحالي بيت الفقس – الضنية عبد الرحمن حسون، في بيان، “المسؤولين في القضاء ومحافظ الشمال والقادة الأمنيين بمعالجة موضوع منع نحالين في البترون نظراءهم في الضنية من وضع قفران نحلهم في مناطقهم، وقطع الطرق عليهم”، داعيا إلى “عدم السماح لقلة من المتهورين بأن يجرونا إلى ما لا تحمد عقباه، ونطالبهم بتطبيق القانون على الجميع”.
وناشد “الجميع وخصوصا أهلنا في البترون أن يترفعوا عن هذه الصغائر التي لن تقدم ولن تؤخر شيئا، وأن يعودوا إلى روح النحلة”.
واستنكر “ما حدث في البترون خلال الأيام الماضية من أعمال بعض النحالة، الذين بسبب خوفهم غير المبرر، قاموا بقطع الطرق وإنشاء حواجز لاعتراض النحالة القادمين إلى البترون من أماكن مختلفة، وكأن لبنان لا يكفيه ما عنده من مشاكل لطرح مشكلة طائفية مغلفة بالمناطقية، فهل يعقل أن ينحدر بعض النحالة إلى هذا المستوى من سعة الأفق ويخالفوا قواعد النحل، ويتحولوا من معسلين إلى قطاع طرق؟ لن نسمح لهؤلاء المتهورين لأن يعيدونا إلى الوراء، فلبنان كله قطعة واحدة مساحته أقل من مدينة صغيرة في العالم، وهو مرتبط ببعضه البعض، ساحله بجبله، ولا يمكن لأحد العبث به تحت أي ذريعة”. وسأل البلديات والسياسيين في البترون: “هل يرضيكم ما يفعله هؤلاء؟ وهل هذا هو وجه البترون؟”.

المادة السابقةفنيو الطيران المدني في رسالة الى رئيس الجمهورية: للنظر بمطالبنا تلافيا لإجبارنا على مزاولة اعمال بدون مقابل مادي
المقالة القادمةمؤتمر صحافي لرئيس الاتحاد العمالي في الثامنة والنصف مساء