ندوة عن قانون العمل والضمان الاجتماعي

 

 

 

أقام معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس، ندوة علمية بعنوان: “تطوير وارتقاء”، حول قانون العمل والضمان الاجتماعي لطلاب الماجيستير 1 و2 في اختصاص علم الاجتماع والموارد البشرية، لمناسبة العيد الـ60 للمعهد، استضافتها محافظة لبنان الجنوبي في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي، برعاية وحضور مديرة المعهد الدكتورة سناء الصباح ومشاركة رئيسة قسم الاستيمولوجيا والمنهجية والتقنيات الدكتورة هويدا الترك، رئيسة قسم السكان والتنمية الدكتورة ميرنا الخياط الصبوري، رئيس قسم الاجتماع والانتربولوجيا الدكتور محمد كوثراني وحشد من اساتذة وطلاب المعهد.

استهلت الندوة بكلمة ترحيب من صباح والترك اللتين شكرتا محافظ الجنوب منصور ضو على “استضافة هذا النشاط في المحافظة”. ثم تحدثت رئيسة مصلحة الاستخدام في المؤسسة العامة للاستخدام غادة الناشف عن “دور المؤسسة الوطنية للاستخدام وصلاحياتها وعلاقتها بسوق العمل”.

بدورها، تناولت رئيسة مصلحة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن “دور وصلاحيات تعاونية موظفي الدولة مقارنة بدور وصلاحيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي”.

من جهتها، شرحت رئيسة دائرة العمل في الجنوب رشا لزيق “الأحكام القانونية لقانون العمل والضمان ودور تفتيش العمل كما تطرقت لقانون حماية الأحداث وصلاحيات الدائرة في هذا الخصوص”.

ثم كانت نقاشات بين المحاضرين والطلاب. وفي الختام، شكرت الدكتورة صباح المحاضرين على “مداخلاتهم القيمة ورؤساء المصالح والأساتذة والطلاب الحاضرين على مشاركتهم”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةجريصاتي يصل الى وزارة البيئة الاربعاء على متن دراجة هوائية‎
المقالة القادمةلبنان على شفير انهيار مالي .. من يدفع الثمن؟