نسناس التقى الأبيض: هو بصدد اعادة النظر بكلفة الدعم التي تقدمها الوزارة لتطال اكبر شريحة من المواطنين

0

استقبل ​وزير الصحة​ العامة فراس الابيض وفدا من جمعية شركات ​الضمان​، برئاسة الجمعية ​ايلي نسناس​، وتم البحث في العلاقة بين ​وزارة الصحة​ والقطاع التأميني، وكيفية تطوير هذه العلاقة لما يخدم صحة المواطن والمؤمن معا.

بعد انتهاء الاجتماع قال نسناس :”لقد كان الاجتماع مع معالي الوزير ايجابيا حيث تم البحث في الامور الصحية وانعكاسها على القطاع التأميني، وقد اكد لنا معالي الوزير انه بصدد اعادة النظر في كلفة ​الدعم​ التي تقدمها وزارة الصحة لتطاول اكبر شريحة من المواطنين في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها مع اعتماد وسائل المكننة الحديثة لتسهيل عمل الوزارة و المواطن على حد سواء، شاكرا للأبيض “تفهمه لهواجس الجمعية وامكان استمرار مثل هذه اللقاءات التي تصب في مصلحة ​المواطن اللبناني​”.

من جهة ثانية زار وزير الصحة نقابة أطباء لبنان في بيروت في حضور نقيب أطباء لبنان شرف أبو شرف، ونقيب أطباء الشمال سليم أبي صالح ونقيب الصيادلة غسان الأمين أعضاء مجلس النقابة. وشدد الوزير على أمور أساسية، لافتًا إلى أن “الوضع يفرض علينا تطبيق موضوع الوصفة الطبية الإلكترونية وان كانت هناك معارضة، الا انها لن تكون فعالة لأن احدا لن يتمكن من معارضة هذا الاعصار الذي نعيش فيه، ويلزمنا السير في هذا الموضوع. لذلك اذا لم نغتنم هذا الظرف لن نقوم بهذا العمل ابدا. ولانجاح هذا المشروع يجب ان نسير به جزءا جزءا، وتدفع كل مرحلة التي بعدها للانطلاق، وهذا يشجع الناس على تقبلها بشكل اسهل. وانطلاق المشروع يشجع مجلس النواب على المساعدة في ما بعد. كما يجب تشكيل لجنة مصغرة تمثل نقابتي الأطباء والصيادلة ووزارة الصحة، ليتوصلوا الى خطة عملية ضمن وقت معين”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here