نقابات السائقين وعمال النقل تحذر من رفع سعر المحروقات

0

حذّر الإتحاد العام لـ نقابات السائقين وعمال النقل في لبنان المسؤولين من “رفع سعر المحروقات قبل إيجاد بديل يعوض على السائقين العموميين أو العمل بمبدأ القسائم لـ سيارات النقل توزع من وزارة الاشغال العامة والنقل”.

وتناول الاتحاد في بيان وزعه بعد اجتماع طارىء، موضوع “العمل على إعادة درس عملية توزيع المساعدة المالية الـ 400 الف ليرة لـ تشمل كل المستحقين من السائقين”، وأمل “إصلاح عملية التوزيع وعدم إقحام المؤسسة العسكرية بالمتاهات وتركها تهتم بشؤون الأمن, لأن الأحمال الملقاة على هذه المؤسسة كبيرة ولم تعد تستطيع تحمل واجبات إضافية، والحل هو بمكاتب المالية كما كانت سابقا، يتم قبض المبلغ من المالك أو بموجب وكالة مدعمة بلوائح من وزارة النقل”.

ودعا الاتحاد الى “وقف المتاجرة بموضوع المعاينة الميكانيكية للعام 2020 خصوصاً أن مُعظم السائقين سددوا ما عليهم من رسوم”. وطلب من “الحكومة تسديد قسم من المتوجبات عليها للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ليتمكن من تلبية طلبات المضمونين”.

وأمل “أن يسمع المسؤولون صرخة السائقين”، وأبقى على اجتماعاته مفتوحة محذراً من أن “أي خطوة متسرعة ستجبر السائقين على النزول الى الشارع”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here