نقابات النقل البري الى الانتفاض

0

عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اجتماعاً ومؤتمراً صحافياً برئاسة رئيس الاتحادات بسام طليس ورؤساء اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في المناطق كافة.

واستهلّ المؤتمر بكلمة لرئيس نقابة أصحاب الشاحنات شفيق القسيس قال فيها: “الشعب اللبناني عظيمٌ بالفعل لأنه يتحمّل الأمور التي تحصل حيث الانهيار الشامل في كلّ المرافق والمؤسسات الرسمية، لا سيما في إدارات الدولة وخصوصاً مصلحة تسجيل السيارات. نريد أن تعود الأمور الى نصابها كي نستطيع إتمام معاملاتنا”.

وأضاف “السائقون يعانون من الفوضى العارمة على أكثر من صعيد، لا سيما أخيراً على صعيد أسعار المشتقات النفطية التي باتت ترهقنا جميعاً في غياب المعالجات الجذرية. لذلك، نطالب بإنصاف السائقين والإيفاء بالوعود التي قطعها المسؤولون لنا لتمكين قطاع النقل البري من الاستمرار في تأدية دوره في الحركة الاقتصادية. وأيّد كل تحرك ستدعو إليه اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان”.

ثم تحدث طليس فأشار إلى أننا في بلدٍ يدفع المواطن فيه ثمن كل السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية لأنّه هو المتلقّي. وما يعانيه هذا البلد هو نتيجة الأوضاع السياسية.

وشدد على ضرورة إصدار سياسات ترعى شؤون الناس والمواطنين في شؤون الضمان الاجتماعي والمستشفيات لأنّ لا حلول لهذه المشاكل، خصوصاً وأنّ المسؤولين تخلّوا عن عملهم.

وقال: “نحن كنقابات لا يمكننا القيام بدور الدولة ولدينا خيار سنسلكه في ظل الظروف الراهنة، لذلك نعلن يوم انتفاضة للنقل البري في لبنان ونظراً للظروف الاستثنائية التي يمرّ فيها البلد سننتفض على الواقع من أجل السائق بإعتصامات وتجمعات على أن يُترك لرئيس الاتحادات تحديد التوقيت لاحقاً في اجتماعٍ يُعقد قريباً”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here