نقابة أصحاب محطات المحروقات تطالب باستثناءات لموظفيها

طلب رئيس نقابة أصحاب محطات ​المحروقات​ في ​لبنان​ ​سامي البراكس​، بالسماح لموظفي هذا القطاع التجول للالتحاق بمراكز عملهم وتأمين تنقل صهاريج توزيع ​المازوت​ و​البنزين​ خلال فترة الاقفال.

وأضاف البراكس: “تشكر النقابة معالي وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر والمدير العام للنفط اورور فغالي لتفهمهم لما آلت اليه أوضاع اصحاب المحطات من جراء ارتفاع سعر صرف الدولار الى اكثر من خمسة اضعاف والخسائر التي يتكبدونها نتيجة ارتفاع الكلفة التشغيلية لمؤسساتهم وخصوصا أن جعالتي المازوت والبنزين هما على حالهما منذ سنة 2014. كما تأمل أن يتم التجاوب مع ما طالبت به النقابة خلال الاجتماعات العديدة التي عقدتها معهما من تعديل للجعالة انطلاقا من الدراسة المالية التي قدمتها اليهما والمبنية على وضع اصحاب المحطات الحالي وتفاصيل المصاريف التي يتكبدونها في عملهم”.

وختم: “تعود النقابة لتؤكد أهمية الدور الذي تلعبه منشآت النفط في لبنان وتناشد المسؤولين عنها العودة عن قرار التوقف عن ​استيراد​ مادة البنزين انسجاما مع مبدأ سياستها في ضبط ايقاع اسواق المحروقات ولتكون الملاذ لتأمينها للبلد باحتفاظها بالمخزون الاستراتيجي الضروري لحماية الامن الاجتماعي عند الضرورة”.

المادة السابقةجمعية المستهلك: قرار الدعم نجح بامتصاص آخر دولار في مصرف لبنان
المقالة القادمةوكالة الطاقة تتوقع تراجع الطلب على النفط نتيجة إجراءات العزل أوروبياً…