نقابة الأفران: سعر ربطة الخبز بات مرتبطاً بسعر الدولار

أعلنت نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان أنّه تمّ الاتفاق مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، على إصدار تسعيرة لربطة الخبز عند ارتفاع أو انخفاض سعر صرف الدولار وأسعار المواد الأولية.

وقال رئيس النقابة، ناصر سرور، في بيان، إنّ سعر ربطة الخبز سينخفض «في حال تمّ إصدار تعميم من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وانخفض سعر صرف الدولار»، مشيراً إلى أنّ الأجواء مع وزير الاقتصاد كانت إيجابية و«تمّ الاتفاق على استكمال التعاون لتأمين الاستقرار للرغيف في ظروف بلد كلها استثنائية».

كما طالب سرور العميد الشيخ المكلّف من الحكومة إدارة ملف الطحين والخبز «بإعادة النظر بحصص الطحين الموزّعة على الأفران، وحلّ مشكلة النقص لدى بعض الأفران في منطقة بيروت وجبل لبنان بعد التحقّق من النقص الذي يجعل جزءاً من الأفران تقفل يوماً في الاسبوع أو تنقطع صالاتها وموزعوها من الخبز»، متمنياً حلّ المشكلة «كي لا نشهد ما شهدناه نهار الأحد والسبت الفائتين».

وقال إنّ «طلب الخبز الأبيض المدعوم ازداد بوتيرة كبيرة بعد الارتفاع الكبير لسعر صرف الدولار وارتفاع أسعار المرقوق والافرنجي والتنور، ما يؤكد أنّ الناس استنزفت برواتبها وأصبح الخبز المدعوم حاجة ضرورية لها».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةهيئة إدارة السير تعلن إقفال فروعها كافة
المقالة القادمةسلامة يريد من الدولة محاربة “غروبات الواتس آب” والصرافين المضاربين!