نقيب عمّال المخابز عرض مع وزير العمل مطالب القطاع

0

زار رئيس نقابة عمّال المخابز في بيروت وجبل لبنان شحادة المصري وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه في الوزارة.

وأفادت النقابة في بيان، بأنه جرى البحث في “مطالب العمّال المحقة ومعاناتهم المزمنة لعدم تطبيق قانون العمل على عمال الأفران وبدل النقل والمنح التعليمية حسب القوانين المرعية الإجراء”.

ونقل عن وزير العمل “تجاوبه لمطالب العمّال المحقة والمشروعة ولتطبيق قانون العمل على عمّال الأفران”.

وسلّم رئيس النقابة مذكرة بمطالب العمال تشرح “حرمانهم من حقوقهم ومطالبهم المشروعة التي نصت عليها القوانين المرعية الإجراء والتي تتضمن ٨ ساعات عمل يومياً واحتساب ساعات العمل الإضافية والراحة الأسبوعية والإجازة السنوية والمرضية وأيام الفرص والأعياد وبدل النقل والمنح التعليمية وتسجيل جميع عمال المخابز والأفران في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والزام اصحاب العمل التصريح عن العمّال الأجانب بوزارة العمل للحصول على إجازات عمل وتسجيلهم في مصلحة القوى العاملة والتصريح عنهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”

وأبدت النقابة استعدادها “للمساهمة والمساعدة في تنظيم هذا القطاع إذ يصعب على المفتشين، لقلة عددهم وكثرة المهام الموكلة اليهم، القيام بهذا العمل وخاصة ان عمال المخابز والافران يعملون في اوقات مختلفة وخاصة الدوام الليلي عبر افادة صادرة عن النقابة لضمان سير وصحة العمل”.

وختمت النقابة: “آن الأوان لتنظيم هذا القطاع بعد كل هذه المعاناة. نحن لا نطالب بالمستحيل وهذه مطالبنا المحقة كمواطنين وعمال لبنانيين. طبّقوا على عمّال المخابز والأفران قانون العمل والقوانين المرعية الإجراء”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here