استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في مكتبه في سرايا طرابلس، رؤساء بلديات اسيا جورج الحلو، بيت شلالا اسعد النخل وكفرحلدا اديب موسى، وتمنوا عليه المساعدة في ازالة الخيم المخالفة للنازحين السوريين في بلداتهم.
بعد اللقاء قال الحلو: “سبب زيارتنا اليوم لمكتب سعادة المحافظ نهرا، هو اطلاعه على وجود خيم مخالفة تعود إلى النازحين السوريين، ويعمل قاطنوها في بلداتنا دون اوراق ثبوتبة، اضافة الى ان الخيم اقيمت دون إذن السلطات المحلية، ولا تستوفي الشروط الصحية والبيئية والسلامة العامة وحفظ الجوار”.
وتمنى على نهرا اتخاذ الاجراءات المناسبة لتأمين مؤازرة أمنية لعمال وشرطة البلدية الذين سيكلفون إزالة المخالفة، مشيرا إلى أنه بالتضامن مع رؤساء البلديات المذكورة، أرسل كتابا إلى نهرا تضمن قرار المجلس البلدي لبيت شلالا هدم الغرف الموجودة قرب ضفاف نهر الجوز، والتي يسكنها النازحون السوريون مع عائلاتهم ويرمون النفايات في مجرى النهر، مما أدى إلى تلوثه.
كذلك استقبل نهرا رئيس بلدية كبا جرجي دعبول الذي تمنى عليه اتخاذ الاجراءات المناسبة لتأمين المؤازرة الأمنية لإزالة الخيم المخالفة في بلدته.
بدوره أكد نهرا لرؤساء البلديات أنه أصدر تعميما طلب فيه من البلديات واتحاد البلديات في الشمال التأكد من الاوراق الثبوتية للنازحين السوريين، والكشف على اماكن إقاماتهم والتأكد من أنها تستوفي الشروط الصحية والبيئية، اضافة الى اتباع الاجراءات القانونية في عقود الايجار، وابلاغ القوى الامنية عن اي مخالفة، مشيرا الى انه سيعمد الى أزلة كل الخيم المخالفة والتي لا تستوفي الشروط الصحية والقانونية في المناطق الشمالية كافة.
واستقبل أيضا تجمع النقابات الشمالية، نقيب اصحاب الافران طارق المير، نقيب اصحاب صالونات الحلاقة فتحي الهندي، نقيب محلات بيع المواد الغذائية والمنزلية في لبنان الشمالي بسام المصري، وبحثوا معه في أمور تعنى بشؤون نقاباتهم.
وفي ختام اللقاء قدم المصري باسم التجمع درعا للمحافظ تقديرا لجهوده وسهره على حماية حقوق العمال والنقابات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here