هذا ما كشفه وزير التربية عن أسئلة الامتحانات الرسمية لهذا العام

0

طمأن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب المرشحين للإمتحانات الرسمية خلال جولة تفقدية لمركز وضع أسئلة الإمتحانات الرسمية في مبنى الوزارة، إلى أن “الأجواء سوف تكون هادئة ومريحة وأن المراقبين هم أساتذة ومربون وسوف يكونون بالنسبة إلى المرشحين بمثابة الآباء والأمهات الذين يحتضنون كل مرشح ويوفرون له الهدوء والراحة لكي يصل كل مرشح إلى حقه بدقة ولا يضيع تعب من اجتهد ودرس وسهر مع أهله ومدرسته ولكي يحقق أفضل النتائج”.

وقال: “أود التأكيد بكل محبة بأن الأجواء ستكون هادئة هادئة هادئة، وستسمح للتلميذ المجتهد بإنجاز مسابقته بكل هدوء وبالنجاح إن شاء الله. أما التلميذ غير المبالي والذي يأتي معتمداً على الغش فإن المراقبين سوف يحدّون من إمكانية أن يعتمد على الغش لكي لا نظلم المرشح الذي اجتهد ودرس بالتعاون مع أهله ومدرسته”.

وتابع: “المراقبون سيكونون بمثابة الأهل للمرشح وسوف يتعاملون بأبوة كاملة واحتضان مع كل تلميذ إن كان ذلك في الشهادة المتوسطة أو في الثانوية العامة. فالمراقب هو أستاذ ومربٍّ وأب لهؤلاء الأولاد وسوف يقوم بمهامه فيما يقوم كل مرشح بوظيفته وعلى التلميذ الإجتهاد ليظهر جهده خلال الإمتحان ويحظى بالتقييم الملائم”.

وأكد أنه “ليس هناك ضغط ولا ترهيب، وأن الأسئلة ستكون من المنهج، وبالتالي فهي عادية وليست صعبة ولا سهلة، بل من المنهج المعروف الذي تأتي منه الأسئلة على مدى السنوات الماضية”، لافتاً الى أنه “لن نسمح بتحويل القاعات إلى نوع من الفوضى والضجيج حتى يرتاح التلميذ الذي أعد نفسه للنجاح. إذ إن كل همنا هو مستقبل الأولاد والحفاظ على أبنائنا وأحفادنا وجميعكم من أبنائنا وأحفادنا، وأتمنى لكل واحد منكم النجاح والمستقبل الزاهر، وبالتالي فإن كل فريق العمل هو لخدمتكم وتأمين مستقبلكم وأنتم فائزون بإذن الله”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here