«هواوي» تصدر «العالم الذكي 2030» لاستكشاف توجهات المستقبل

0

أصدرت شركة «هواوي» تقرير العالم الذكي 2030 الأول من نوعه الذي تستخدم فيه الأساليب الكمية والنوعية لوصف العالم الذكي وصفاً منهجياً خلال العقد القادم، مع توقعات حول توجهات الصناعة في المستقبل.
أوضح بيان من الشركة، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه: «يقترح التقرير ثمانية اتجاهات متعددة التخصصات والمجالات للاستكشاف على الصعيد الكلي، ويشرح كيف يمكن لتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حل المشكلات والتحديات الحيوية للتنمية البشرية، وماهية الفرص الجديدة التي يمكن تقديمها للمنظمات والأفراد». وعلى المستوى الصناعي، يستعرض التقرير التكنولوجيا المستقبلية وتوجهات التطوير لشبكات الاتصالات والحوسبة والطاقة الرقمية وحلول السيارات الذكية.

يقول ديفيد وانغ، المدير التنفيذي ورئيس منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في «هواوي»، خلال منتدى العالم الذكي الذي تنظمه الشركة الصينية على مدار أيام: «قررنا قبل 30 عاماً وضع هدف إثراء الحياة عبر الاتصالات نصب أعيننا، كما قررنا قبل 10 سنوات ربط كل مناحي العالم في إطار جهودنا والتزامنا ببناء عالم أفضل وأكثر تواصلاً. وتتمثل رؤيتنا ومهمتنا اليوم في توفير الحياة الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومنظمة لإنشاء عالم ذكي متصل بالكامل. فنحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن العالم الذكي المشرق قادم بوتيرة متسارعة».
من جانبه قال عالم المستقبل والمؤلف العلمي البارز ستيفن جونسون: «ندخل عصراً من النمو المتسارع، وستحظى العقود القادمة بعصر ذهبي للتعاون بين ذكاء الإنسان والآلة، وستعمل الخوارزميات على تعزيز الذكاء البشري، وسيعود نمو التكنولوجيا الكبير هذا بالنفع على المجتمع بأسره».

وأضاف البيان أن منتدى العالم الذكي 2030 يعد الفعالية الأولى من نوعها التي تشارك فيها «هواوي» أحدث الأبحاث والرؤى الخاصة بالعقد القادم على نحو منهجي، حيث سيحقق تقاسم المعرفة هذا قيمة كبيرة للتنمية الاجتماعية، لا سيما للتحول الرقمي العالمي والاقتصاد الرقمي. وقالت «هواوي» إن «الخيال مسؤول عن تحديد مدى ما سنحققه في المستقبل، أما العمل فسيحدد سرعة وصولنا إليه، وأفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي بناؤه. فلا يزال هناك الكثير من التحديات التي ينبغي التغلب عليها في الطريق نحو العالم الذكي».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here