وزير الزراعة العراقي التقى حمية: تكامل عمل القطاعات بين وزارتي الزراعة والنقل في كلا البلدين أمر أكثر من ضروري

0

أشار وزير الاشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، خلال لقائه مع وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاجي في بيروت، إلى أنه “كان قد قام بزيارة رسمية إلى العراق في شباط الماضي، حيث عقد لقاءات عدة مع المسؤولين العراقيين، وعلى رأسهم وزير النقل العراقي ناصر حسين بدر الشبلي، وتم البحث في حينه في تمكين الشاحنات اللبنانية من العبور من ساحات التفريغ على الحدود إلى داخل المحافظات العراقية، وكذلك عبور شاحنات الترانزيت اللبنانية، الأراضي العراقية إلى باقي الدول المجاورة للعراق”.

وأكد أنّ “ذلك سيخدم بالتأكيد التكامل الغذائي بين الدول الاربعة، وسيجعل من تبادل الإنتاج المنشود في القمة أيضاً أمراً متاحاً بشكلٍ متزايد وسريع”.

عبر خفاجي، عن سعادته باللقاء مع الوزير حمية، معتبراً بأن تكامل عمل المرافق والقطاعات بين وزارتي الزراعة والنقل في كلا البلدين، هو أمر أكثر من ضروري وملح لتحقيق ما تصبو إليه القمة الرباعية من أهداف تكاملية في ما بينها”.

وقد جاء اللقاء، بتكليف من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وعلى هامش القمة الرباعية التي انعقدت اليوم في بيروت، بين وزراء الزراعة في كل من لبنان، سوريا، العراق والاردن.

وتم البحث في الدور الذي يمكن أن تؤديه وزارة الأشغال العامة والنقل في لبنان في تحقيق الأهداف المرجوة من القمة الرباعية، وخصوصاً في ما يتعلق بنقل المنتوجات الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للدول الأربعة وسائر الدول العربية، وكذلك خط الترانزيت بينها، وذلك لأجل تكامل الانتاج وتسهيل تبادله.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here