وزير الصحة أطلق حملة تلقيح موظفي القطاع العام

0

أطلق ​وزير الصحة​ العامة في حكومة تصريف الاعمال ​حمد حسن​، حملة تلقيح موظفي ​القطاع العام​ في الجامعة اللبنان​​ية في الحدث، حيث شدد بعد جولة على غرف وأقسام التلقيح، على ضرورة “السير والمضي قدما بتلقيح وتمنيع الفئات العمرية المختلفة، خصوصا الناشطة في المجتمع على مستوى المؤسسات و​الادارات العامة.​”

وأشار إلى أنه “أُضيف على مراكز اللقاحات في ​​الجامعة اللبنانية​​ مركز لقاح بـ”فايزر”، إضافة إلى مراكز لقاحات “​استرازينيكا​” و”سينوفارم”، وكلها تتمتع بمستوى عال من الاجراءات والالتزام بالاجراءات والمعايير المرجوة، من أول خطوة التسجيل الى الانتهاء من أخذ اللقاح، والانتظار في القاعة المخصصة للرقابة بعد اللقاح وبإشراف من الكوادر الطبية التي تتمتع بالكفاءة العالية وضمن إجراءات وقائية صحية سليمة.”

ولفت حسن إلى ان “المسجلين على منصة ​وزارة الصحة​ العامة من الجنسيات المختلفة المقيمين في لبنان، هم ايضا يحصلون على اللقاح في الجامعة اللبنانية”. وأكد أن “كل اللقاحات فعالة وآمنة، وبحسب إحصاءات ​وزارة الصحة العامة​ لقد وصلنا الى نحو 40% من المناعة المكتسبة من الاصابات ونسبة 10 الى 12% من خطة اللقاح بين المسجلين على المنصة وبين اللقاحات التي وصلت عبر الجمعيات او ​القطاع الخاص​.”

وأضاف، “سيصلنا خلال شهري حزيران وتموز مليوني جرعة لقاحات. واعتقد اننا سنصل الى نسبة 60%في نهاية شهر تموز. وسنواكب هذا التحدي كوزارة صحة عامة مع كل الشركاء خصوصا وان البلد فتح ونحن على أبواب صيف وعودة مغتربين، الى مناسبات اجتماعية عديدة ينتظرها الجميع. ونتمنى ان تترافق خطة التلقيح مع التزام مستمر من المواطنين بالوقاية لان المعركة مع الفيروس لم تنته بعد.”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here