وزير الصناعة التقى الأسمر: واجب الدولة تكريم العمال والحكومة تعمل على الاصلاحات

أعلن وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​، أن “العمال هم الذين يبنون الأوطان، وواجب الدولة تكريمهم وتعزيزهم، والسهر عليهم ورعايتهم رعاية الأب لأسرته، وضمان تأمين مستلزمات العيش الكريم لهم”.

ولفت، خلال لقائه وفدًا من ​الاتحاد العمالي العام​ برئاسة ​بشارة الأسمر​، إلى أن”الحكومة تعمل على أكثر من خط على صعيد الاصلاحات الداخلية، وعلى صعيد التفاوض مع ​صندوق النقد الدولي​، وعلى صعيد تنمية علاقاتها مع الدول الصديقة، لإيجاد مخارج لأزماتها”، موضحًا أن “اجتماع الأمس، في السرايا، يأتي في هذا الإطار، ويدل إلى اهتمام رئيس الحكومة نحيب ​ميقاتي​ والحكومة مجتمعة، بالقضايا المعيشية والحياتية والاجتماعية، وفي هذا الإطار أيضًا، تعمل الحكومة على إطلاق مشروع للنقل المشترك العام، وهو ممول من البنك الدولي بقيمة مئتين وتسعين مليون دولار”.

بدوره، أشار الأسمر، إلى “أننا بحثنا في دعم العمال بالقطاع الصناعي، وهم عمال فنيون، ونلاحظ ازدهار بعض القطاعات كصناعة الدواء والغذاء ومواد التعقيم والألبسة، ولذلك، نرى ضرورة تحسين أوضاع العمال في هذه القطاعات”.

وذكر “أننا طرحنا واقع دعم العمال في القطاعين العام والخاص، عبر زيادة الأجور في القطاعين، وهذا ما يتم البحث فيه اليوم، وهناك أساس الأجر وملحقاته”، موضحًا “أننا طالبنا بإقامة شبكة ​النقل المشترك​ العام، ويبدو أن الحكومة تعمل على تنفيذها”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةوزير الزراعة: سوريا تشكل بوابتنا الاقتصادية الوحيدة وعمقنا الاستراتيجي نحو السعودية ودول الخليج
المقالة القادمة“بلومبرغ”: خسائر فادحة بمليارات الدولارات تلقّتها كبرى شركات التكنولوجيا العالمية