وفود صينية تزور لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي

0

أكّد سفير الصين تشيان مين جيان وجود رغبة قوية لدى القطاع الخاص الصيني بتنظيم وفد من رجال الأعمال لزيارة لبنان ولقاء القطاع الخاص اللبناني”، رابطاً القيام بالزيارة بانتهاء جائحة كورونا.

وكان رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير عرض مع السفير الصيني أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، لتداعيات الأزمة الإقتصادية والمخاطر المحدقة بلبنان، وكذلك تمّ البحث في سبل تعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي.

وشدّد شقير على “عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين على كافة المستويات لا سيما على المستوى الإقتصادي”. منوّهاً بالعلاقات الإقتصادية بين لبنان والصين. ولفت الى “ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، خصوصاً أن هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها بشكل مشترك”، مشيراً الى “أن الصين بما تمتلكه من خبرات وقطاعات كبيرة ورائدة بإمكانها مساعدة لبنان في الكثير من المجالات والقطاعات”.

أما سفير الصين، فنوه بـ”الجهود التي يبذلها شقير والأفكار التي طرحها والتي من شأنها تنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الصينية”، مؤكدا “وقوف بلاده الى جانب لبنان ومساعدته في تخطي أزماته”. واتفق الجانبان على “ستمرار التواصل والتنسيق، للقيام بكل الخطوات اللازمة، سيما تبادل زيارات وفود رجال الأعمال لتعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي”. وفي نهاية اللقاء، قدم شقير للسفير مين جيان كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here