أبو شقرا: نقيب موزعي الغاز أبلغني أن المادة المتوفرة تكفي لمدة 10 ايام

أشار نقيب موزعي ​المحروقات​ ​فادي أبو شقرا​، إلى أنهم أجروا “عدة اتصالات مع رئيس تجمع الشركات ​جورج فياض​، الذي أكد أن هناك صعوبة بالموافقات المسبقة الصادرة عن ​مصرف لبنان​، والدولة تعلم بذلك”، مطالباً بالاهتمام بهذا الموضوع “لأن هناك صعوبة كبيرة بسبب غياب هذه المادة في وقت السوق بحاجة لـ 17 مليون ليتر يوميا للاستهلاك”.

وشدد أبو شقرا، خلال حديث تلفزيوني، على أن “هذا الشيء يجب ان يتم حله عبر الدولة. اليوم نحن كموزعين وفياض، سنكثف اتصالاتنا وسنقول لمصرف لبنان ان الوضع صعب ولن نتمكن من تحمل ما تحملناه، لأننا نتحمل منذ مدة، وإذا اردتم الغاء الدعم، فقوموا بذلك، لأن هناك أشخاص يموتون في بيوتهم بسبب ​انقطاع الكهرباء​”.

وناشد “كل المسؤولين، إذا لا زال هناك مسؤولين، من ​وزير الطاقة​ إلى ​رئيس الجمهورية​ وحاكم مصرف لبنان، أن الشعب بحاجة إليكم في هذا الوضع الصعب فماذا تنتظرون؟ الاتصالات تأتينا من كل المناطق اللبنانية على حساب 100 ليتر مازوت والمسؤولين غير واعين لما يحدث”.

كما لفت إلى أنه تواصل مع نقيب العاملين والموزعين في قطاع ​الغاز​ ​فريد زينون​، وأبلغني أن “الغاز موجود في البلد يكفي لمدة 10 ايام”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةmtv: القرار برفع الدعم عن البنزين اتُّخذ وسعر الصفيحة يُصبح بين الـ 13 والـ 15 دولارًا
المقالة القادمة«الصفقات» و«السلع الأولية» تتنازعان أسواق الأسهم العالمية