أبو ظبي.. خطة لاستثمار نحو 6 مليارات دولار في الصناعات الثقافية والإبداعية

تخطط حكومة أبو ظبي لاستثمار 22 مليار درهم (حوالي 5.9 مليار دولار) في السنوات الخمس القادمة في الصناعات الثقافية والإبداعية.

ويأتي ذلك بعدما استثمرت أبو ظبي حوالي 8.5 مليار درهم خلال السنوات الخمس الأخيرة في الصناعات الثقافية والإبداعية، وفقا لما ذكرته وكالة “وام”.

وتعتبر الصناعات الثقافية والإبداعية من المحفزات الرئيسية للنمو والتنوع الاقتصادي والاجتماعي في أبوظبي.

كما تعد هذه الصناعات إحدى أسرع القطاعات نموا في العالم، حيث تدر إيرادات عالمية تقدر بنحو 2.250 مليار دولار سنويا وتوفر 30 مليون وظيفة، ومن المتوقع أن تصل مساهمتها إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وتشير الدراسات إلى أن الصناعات الثقافية والإبداعية تمتاز بمستوى عال من المرونة والقدرة على التكيف في مواجهة الأوضاع الاقتصادية المتقلبة.

وفي ظل تعافي العالم حاليا من تداعيات جائحة كوفيد-19، يمكن للخدمات والمنتجات عالية القيمة لهذا القطاع أن تساهم في تحفيز النمو الاقتصادي الجديد الذي يراعي الاعتبارات البيئية ويرتكز على المعارف والتكنولوجيا الجديدة.

وللاستفادة من هذا النمو، وجهت أبوظبي استثمارات استراتيجية كبيرة لتأسيس صناعات ثقافية وإبداعية مزدهرة، وتتجاوز القيمة الإجمالية للاستثمارات المخطط لها في هذا القطاع 30 مليار درهم إماراتي.

المادة السابقةوزير المالية المصري يكشف حجم استثمارات الأجانب في الدين المصري
المقالة القادمةرشوة الـ400 دولار شهرياً: «إبرة بنج» و«طرد» لصغار المودعين