أبو فاعور: ملتزمون اقامة المناطق الصناعية

 

افتتح وزير الصناعة وائل أبو فاعور والسفير الايطالي ماسيمو ماروتي وممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو ) في لبنان كريستيانو باسيني اجتماع اللجنة التقريرية لعرض وتقييم المشاريع المشتركة بين الوزارة ومنظمة “يونيدو” المنفذة لمصلحة القطاع الصناعي والممولة من الحكومة الايطالية.

بحث المجتمعون في موضوعين رئيسيين: تطور المرحلة الثانية من مشروع دعم اقامة المناطق الصناعية المستدامة في لبنان، وايجاد فرص العمل في قطاع الصناعات الغذائية عبر مشاريع تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والترديب.

وألقى الوزير ابو فاعور كلمة مماجاء فيها:”آمل أن نكون اليوم نتبنى تدابير جديدة لتطوير وتحديث القطاعات الانتاجية. وبدعم من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والمجلس النيابي، نحن ذاهبون نحو مرحلة جديدة داعمة للصناعة في لبنان”.

وأضاف “استطعنا في الاشهر القليلة الماضية ان نخلق جوا جديدا داخل الحكومة، مغايرا الى حد ما عما كان سائدا عن النظرة والرؤية الاقتصادية للبنان. ففي الماضي كان الاعتماد على السياحة والخدمات والقطاعين العقاري والمصرفي وهي على أهميتها لا تشكل نموا مستداما لأسباب عدة”.

وتطرق إلى “موضوع اقامة المناطق الصناعية الحديثة”، مشيرا إلى أن “هذا المشروع مهم جدا للبنان، ويشكل أولوية في برنامج عمل الوزارة”.

وقال: “سبق لنا في مجلس الوزراء أن أقرينا اقامة خمس مناطق صناعية وأضفنا اقرار منطقتين صناعيتين وتحتاج الى تمويل لانشاء البنى التحتية. ولكننا نعمل حاليا على المناطق الخمس المقرة في المرحلة الاولى. وأعتقد انه علينا مواصلة العمل مع يونيدو وشركائنا الاستراتيجيين لتحقيق هذا المشروع الحيوي والتنموي. وأؤكد في المناسبة أننا ملتزمون بالمناطق الخمس التي تم التوافق عليها في المرحلة الاولى والثانية”

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةإحباط عملية ضخ كمية كبيرة من العملة المزيفة في السوق اللبنانية
المقالة القادمةسيارة بورشه الأقدم في التاريخ للبيع.. والسعر فلكي