أسعار النحاس تتراجع إلى أقل من 10 آلاف دولار للطن

تراجعت أسعار النحاس في مستهل تعاملات أمس (الاثنين) إلى أقل من 10 آلاف دولار للطن قبل بدء الاجتماع الدوري لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي لمراجعة السياسة النقدية والذي ينتهي يوم الأربعاء المقبل.

ويرى المحللون الذين استطلعت وكالة “بلومبرغ” للأنباء رأيهم، أن مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي قد يشيرون إلى احتمال رفع أسعار الفائدة في 2023 في ظل تسارع معدل نمو الاقتصاد وارتفاع معدل التضخم.
وكانت أسعار النحاس قد ارتفعت إلى مستويات قياسية خلال الشهر الماضي، في ظل ارتفاع عام لأسعار المواد الخام مع نمو الطلب بوتيرة أسرع من العرض.

وعزز ارتفاع أسعار المواد الخام المخاوف من ارتفاع معدل التضخم بما في ذلك بأكبر قوة استهلاكية في العالم وهو الاقتصاد الصيني.

وتراجع سعر النحاس في بورصة لندن للمعادن صباح اليوم بنسبة 3. 0% إلى 50. 9972 دولار للطن. في المقابل ارتفع سعر الألمنيوم واستقرت أسعار الزنك والنيكل تقريبا.

وكانت الأسواق في أستراليا والصين وهونغ كونغ مغلقة اليوم بسبب عطلات رسمية.

وارتفع سعر خام الحديد في بورصة سنغافورة اليوم بنسبة 7. 0% إلى 60. 211 دولار للطن. وكانت أسعار خام الحديد قد عادت إلى الارتفاع في الأسبوع الماضي في ظل توقعات بتعافي الطلب العالمي على المعدن وتراجع المخزون الصيني.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالتعميم 158 قرار بلا آلية واضحة للتنفيذ
المقالة القادمةتسريبات تكشف عن شكل ومواصفات هاتف OnePlus المنتظر