أسعار النفط ترتفع بحذر في بداية تعاملات الأسبوع

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، خلال تعاملات جلسة امس الاثنين، بعد انخفاضات حادّة، في الأسبوع الماضي، وسط استمرار محاولات التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بقطاع غزة، رغم أن الولايات المتحدة تعتزم شن مزيد من الهجمات على جماعات تدعمها إيران.

وبحلول الساعة 0131 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات إلى 77.41 دولار للبرميل، واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 72.28 دولار للبرميل.

وأنهى المؤشران معاملات الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو 7 في المائة، وتراجعا 2 في المائة، يوم الجمعة، بعد بيانات وظائف أميركية أقوى من المتوقع أشارت إلى أن خفض الفائدة قد يكون أكبر من المتوقع، إضافة إلى إحراز تقدم بمفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل و«حماس».

غير أن المستثمرين ما زالوا قلِقين من حدوث تصعيد في الصراع بالشرق الأوسط، بعدما ألمحت الولايات المتحدة إلى أنها ستشن مزيداً من الهجمات على جماعات تدعمها إيران في الشرق الأوسط؛ ردّاً على هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في الأردن.

كما واصلت الولايات المتحدة حملتها على الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، ونفّذت 36 ضربة، يوم السبت، على أهداف تابعة للجماعة التي تسببت هجماتها على السفن التجارية في اضطراب مسارات تجارة النفط العالمية، رغم عدم تضرر الإمدادات إلى حد كبير.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةصفقة تاريخية لخروج «ياندكس الروسية» من سيطرة الغرب
المقالة القادمةباول: نتوقع ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام