أشهر الأكاذيب الشائعة حول العالم

تتشكل أحيانا أفكار البشر عن بعض الدول، بناء على ما شاهدوه من أفلام سينمائية، أو ما سمعوه من برامج تلفزيونية أو قصص وحكايات، الأمر الذي لا يعد كافيا في كثير من الأحوال من أجل تكوين رأي صائب، وخاصة مع النظر إلى تلك الأمثلة، لبلاد صدق الكثيرين الأكاذيب عنها على مدار سنوات.
الصين هي الأعلى من ناحية الكثافة السكانية
يعيش أغلب سكان الكرة الأرضية في الصين، إلا أن هذا لا يعني أنها الأكثر من حيث الكثافة السكانية، والتي تعني معدل تواجد السكان بداخل منطقة معينة، حيث نجد أن دول أوروبية مثل ألمانيا وإيطاليا تفوق الصين في هذا الجانب، الأمر الذي يمكن تفسيره بالنظر إلى مساحة الصين الشاسعة، التي تشكل الصحاري والجبال نسبة 2/3 منها.

السومو هي الرياضة الشعبية الأولى في اليابان
هي واحدة من الرياضات المهمة باليابان، إلا أنها ليست الأولى نظرا لتواجد لعبة كرة القاعدة “البيسبول”، والتي يعشقها بحسب الإحصاءات نحو نصف متابعي الألعاب الرياضية في دولة الساموراي.
الإيطالي يأكل بشراهة دون أن يصاب بالسمنة
تؤكد أرقام منظمة الصحة العالمية، أن السمنة لدى الصغار تعد أكثر انتشارا بدول جنوب قارة أوروبا، مثل اليونان وأسبانيا، وبالطبع إيطاليا، كذلك تشير الإحصاءات إلى أنه من بين كل 5 أشخاص إيطاليين، يوجد فرد مصاب بالسمنة.
لندن هي مدينة الضباب
ربما لا تعد بريطانيا من الأماكن الجافة، حيث تتعرض للأمطار بين الحين والآخر، إلا أن ذلك لا ينفي المبالغة فيما يخص وقوع لندن تحت سيطرة الضباب طوال الوقت، والدليل هو تفوق بعض المدن الأخرى حول العالم من ناحية سقوط الأمطار، ومن بينها العاصمة الروسية موسكو على سبيل المثال.
الجميع أثرياء في الإمارات
هي مبالغة جديدة، لكنها تخص دولة الإمارات العربية تلك المرة، فبينما يمكن لمدراء ورؤساء الشركات والعاملين في مجال التقنية، أن يحصلوا على أجور مرتفعة للغاية، تحسن من مستوى المعيشة لديهم، فإن العاملين العاديين لا يمكنهم أن يرتقوا للمستوى ذاته، وخاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة هناك.
ريو دي جانيرو هي عاصمة البرازيل
ظلت ريو دي جانيرو هي العاصمة البرازيلية لمدة 200 عام، حتى تغير الوضع في سنة 1960، حينما صارت برازيليا هي العاصمة الرسمية لبلاد السامبا.
التخطيط في ألمانيا
لا شك في أن الالتزام يعد جزءًا من الثقافة الألمانية، إلا أنه تماما مثل بقية ثقافات الدول حول العالم، تراجع كثيرا عما كان قديما، ما توضحه أرقام الهيئات الحكومية هناك والتي تشير إلى أن ثلث القطارات في ألمانيا تصل متأخرة عن موعدها المحدد.
مصارعة الثيران في أسبانيا
ليست واحدة من الرياضات المحبوبة للغاية بالنسبة للشعب الإسباني، حيث يعد أغلب زوار تلك المهرجانات الخاصة بمصارعة الثيران من السياح، علما بأن البرلمان الكتالوني قد منع إقامة تلك المسابقات في المناطق المحيطة، ومن بينها مدينة برشلونة.
الهند هي دولة البوذية
هي الأكذوبة الأخيرة، والتي تتضح معالمها مع الإشارة إلى أن 80% من السكان يعتنقوا الديانة الهندوسية، يليهم بعض السكان الذين اعتنقوا الإسلام، أما البوذيين فيشكلوا أقل من 1% من سكان الهند، ويعيش أغلبهم بالمناطق الشمالية من البلاد، والقريبة من التبت.

مصدرmsn arabia
المادة السابقةميزة تسجيل الدخول الجديدة لشركة “أبل” قد تعرض المستخدمين للاختراق
المقالة القادمةبعد الصرخة التي أطلقها المسافرون.. جهاز أمن المطار يوضح سبب الزحمة!