أصغر كمبيوتر في العالم.. هذه مواصفاته

أطلقت “Lenovo” أصغر كمبيوتر في العالم، “ThinkCentre M90n-1 Nano”، في ​الشرق الأوسط​. وصُمم ​الكمبيوتر​ لدعم أماكن العمل المتنوعة بقوة تعادل قوة الحاسوب المكتبي ذو الحجم الكامل، وليوفر الراحة من حيث المساحة التي يمنحها الجهاز المحمول.

كما يوفر “ThinkCentre M90n-1 Nano” أداءا قوياً بحجم مناسب للحمل، وهو أصغر حاسوب مكتبي تجاري في العالم، ويعادل حجم هذا الحاسوب الصغير ثلث حجم “ThinkCentre Tiny”، أي 0.35 لتر فقط.

ويشمل الجهاز منافذ “USB” من نوع “C” الجيل الثاني، و”USB 3.1″ الجيل الثاني الموجودة في الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز، ومنافذ لشاشات وخيارات عدة، للأجهزة الأخرى التي يمكن وصلها بسهولة لزيادة الإنتاجية. ويمكن تشغيله باستخدام كابل واحد ووصله بشاشة عبر وصلة “USB” نوع “C”.

وتم اختبار جهاز “ThinkCentre M90n-1 Nano”، حسب معيار “MIL-810G SPEC”، وصُمم لتحمل ​الظروف القاسية​، بما في ذلك الصدمات والغبار والأتربة و​الرطوبة​. وتُشفّر رقاقة “HW TPM 2.0” الموجودة على سطح المكتب البيانات للحفاظ على أمان البيانات الحساسة، في حين تمكن فتحة قفل المستخدمين من تثبيت الجهاز مادياً على جسم غير متحرك لحمايته من السرقة.

ويعمل الجهاز بدعم من معالجات “Intel” من الجيل الثامن، ووحدة تخزين “SSD”، ما يُسهّل الحوسبة اليومية دون أي جهد ويوفر خيارات الاتصال المتنوعة ومتعددة المستخدمين للحفاظ على اتصال المستخدمين من المكتب أو المنزل أو أثناء التنقل.

ويمكن تشغيل “M90n-1 Nano” باستخدام كبل واحد فقط لجهاز “USB Type-C”، وفقا لشركة “​لينوفو​”، ما يجعله جهازا مثاليا لمساحة عمل محدودة في مجموعة متنوعة من تكوينات المكتب.

وأوضحت “لينوفو”، أن الجهاز يأتي أيضا بميزة “Modern Standby”، التي ستمكن المستخدمين من تلقي رسائل ​البريد الإلكتروني​ ومكالمات الصوت عبر بروتوكول ​الإنترنت​ والرسائل الفورية، خلال وضع الاستعداد، وسيستأنف “M90n-1 Nano” وظائفه الكاملة في أقل من ثانية واحدة عندما يصبح المستخدم جاهزاً للبدء بالعمل.

المادة السابقةبرو: لوجوب العمل على سحب الدولار من السوق
المقالة القادمةتعزيز الشراكة بين سوريا وإيران في الأشغال العامة والإسكان