ألمانيا منفتحة على الاستثمار الصيني وتأمل في احتواء الحرب التجارية

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها منفتحة على الاستثمار الصيني، مرحبة في الوقت ذاته باستثمار جميع الشركات الصينية في ألمانيا.
ميركل التي كانت تتحدث في بكين خلال زيارة تقوم بها إلى الصين، أضافت أن بلادها تفحص الاستثمارات في قطاعات استراتيجية محددة والبنية التحتية المهمة.
وبحسب “رويترز”، فإن زيارة ميركل الحالية، وهي الـ12 لها إلى الصين بصفتها مستشارة، تأتي في ظل الحاجة إلى التعاون المثمر بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم على وقع الضبابية العالمية.
وأسهمت الصين في أكبر حصة من الواردات إلى ألمانيا في 2018 ببضائع تبلغ قيمتها 106.2 مليار يورو (117.4 مليار دولار).
ووصلت ميركل إلى الصين أمس الأول برفقة وفد كبير من رجال الأعمال، وضم الوفد المرافق لميركل مسؤولين من شركات بينها “فولكسفاجن” و”أليانز” “ودويتشه بنك”.
وعلى هامش زيارة ميركل لبكين، وقعت شركات ألمانية 11 اتفاقية تعاون مع الصين، وتتعلق الاتفاقيات بمجالات تقنيات الطيران والملاحة البحرية والطاقة والسيارات الكهربائية والتمويل والتأمين والتنقل المترابط والحد من النفايات وإعادة تدويرها.
ووقعت شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات اتفاقا مع شركة صناعة الطيران الصينية “إيه في آي سي” لصيانة طائرات إيرباص من طراز “إيه 320” في المصنع الحالي بمدينة تيانجين الصينية، حيث يُجرى تجميع طائرات إيرباص.
كما وقعت شركة “أليانز” الألمانية للتأمين اتفاقا استراتيجيا مع بنك الصين لتعزيز التعاون في مجال المالية والتأمين.
ووقعت شركة “ستريت سكوتر” المملوكة لشركة “دويتشه بوست” الألمانية للبريد مع شركة “شيري هولدينج” الصينية للسيارات مذكرة تفاهم لإنتاج وتطوير مركبات تجارية كهربائية تستخدم في المرحلة النهائية للتوزيع.
وأعلنت شركة “ستريت سكوتر” إجمالي استثمارات مع الشركة الصينية بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو، مضيفة أنه من المخطط البدء في الإنتاج بحلول عام 2021 بغرض صناعة 100 ألف سيارة كهربائية سنويا.

مصدررويترز
المادة السابقةضاهر: معالجة الخلل المالي والاقتصادي يبدأ باقفال المزارع والدكاكين السياسية
المقالة القادمةخليل: التضخيم الإعلامي للتصنيف سياسي لا تقني… وقد فزنا بتصنيف ضريبي متقدّم