أمانات السجلّ العقاري تحدّد مواعيد تسليم المعاملات

أعلنت المديرية العامة للشؤون العقارية أن أمانة السجل العقاري في بعبدا سوف تستقبل نهار الثلاثاء 6 آب، معاملات جديدة لعمليات فك التأمين حصراً (لا تقبل المراجعات).

وكذلك، ستقوم أمانات السجل العقاري في كلّ من بعبدا، الشوف، المتن، نهار الخميس 8 آب، بتسليم الدفعة الثامنة عشر من أوامر القبض الجاهزة والدفعة التاسعة عشر من سندات الملكية الجاهزة إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين، واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود وتسليم الافادات العقارية. وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

أما أمانة السجل العقاري في كسروان وجبيل، فتستقبل نهار الأربعاء 7 آب معاملات جديدة لعمليات فك التأمين حصراً، وستقوم نهار الجمعة 9 آب بتسليم الدفعة الدفعة التاسعة عشر من أوامر القبض الجاهزة والدفعة العشرين من سندات الملكية الجاهزة إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود وتسليم الافادات العقارية، وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

آلية الاستلام
وحددت المديرية آلية الاستلام بالطلب إلى المعنيين زيارة الموقع الالكتروني للمديرية العامة للشؤون العقارية WWW.LRC.GOV.LB ضمن قسم آخر الأخبار للتأكد من وجود أمر القبض أو السند العائد لهم ضمن اللوائح المنشورة على الموقع، ومن ثم التوجه – للسندات فقط – إلى المحتسبيات التابعة للحصول على الطوابع (2*50.000 = 100.000 ليرة) أو ايصال تسديد الطوابع من الشركات المالية المعترف فيه.

أما أماكن استلام الطوابع، فهي محتسبية المتن (أمانة السجل العقاري في المتن) محتسبية جونية (أماناتي السجل العقاري في جونية – جبيل). ويشار إلى أن مركز تسليم أوامر القبض العائدة لقضاء جبيل يتم في المكتب العقاري المعاون في سراي جبيل.

مصدرالمدن
المادة السابقةالارتفاع الجنوني في مؤشر أسعار الاستهلاك في لبنان: الأسباب والتداعيات
المقالة القادمةبعد استبعاد ستارلينك: ما خطة الطوارئ للاتصالات بحال الحرب؟