إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت

وجه إتحاد بلديات الكورة رسالة مفتوحة الى رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون ومجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء، جاء فيها: “تنامى لنا أن جدول أعمال مجلس الوزراء يشمل اليوم، إعطاء مهل إدارية لشركات الإسمنت في الكورة.

إن إتحاد بلديات الكورة مدعوما من نوابها الحاليين والسابقين ومن مؤسسات المجتمع المدني، يود أن يرفع الى مقامكم صرخة أبناء الكورة. صحتنا وهي حق لنا مستباحة، تلالنا وودياننا أزيلت طعما لأفران الشركة، ينابيعنا ومياهنا الجوفية ملوثة، هواؤنا نسيم عليل أضحى قاتلا، شجرة الزيتون رمز السلام إقتلعت وما سلم منها من المقالع يبس وكذلك كرومنا. فالكورة تستغيث بكم بأن تحافظوا على ما تبقى فيها من علم وثقافة وبيئة وهي هبة الله الأجمل في لبنان.

إن القوانين اللبنانية تحظر المقالع في الكورة وبالتالي فلا إمكانية لتسوية الأوضاع أو للترخيص. إن بدعة المهل الإدارية ستنزل على الكورة سما قاتلا دمر مقوماتها عشرات السنين.

إننا نتطلع الى عطفكم الأبوي وحرصكم على ترسيخ مفاهيم الدولة وقيمها والى حربكم الشعواء على مكافحة الفساد، بأن تمنعوا عن الكورة هذه الكأس المرة التي سيتصدى لها أبناء الكورة بكل الوسائل الديموقراطية المتاحة. أملنا بكم كبير فلا تخيبوه”.

المادة السابقةاللغة القبطية تصل إلى لوحة مفاتيح “Gboard”
المقالة القادمةأرباح “مجموعة فتيحي” ترتفع إلى 7.8 مليون ريال بنهاية عام 2018