إجتماع سوري- أردني لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

بحث رئيس غرفة ​تجارة​ الأردن نائل الكباريتي، بالعاصمة دمشق، مع وزير التجارة الداخلية وحماية ​المستهلك​ السوري طلال البرازي آليات تعزيز ​التبادل التجاري​ بين البلدين.

وأكد الكباريتي خلال اللقاء، حرص القطاع التجاري الأردني على تنشيط حركة التبادل التجاري مع ​سوريا​، وتسهيل إنسياب البضائع بين البلدين.

وشدد على ضرورة إزالة كل العقبات التي تواجه تجارة الترانزيت، إلى جانب أهمية التكامل بين مختلف الفعاليات الإقتصادية والصناعية في البلدين.

وأشار الكباريتي، إلى أن زيارته إلى سوريا تهدف لإدامة العلاقة بين القطاعات الإقتصادية الأردنية السورية، والعمل على إيجاد ​آلية​ لتفعيل الروابط لخدمة المصالح المشتركة.

بدوره، أكد البرازي إستعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتنشيط حركة التبادل التجاري، ولاسيما تجارة الترانزيت لما لها من دور حيوي بتنشيط انسياب السلع بين البلدين وأسواق الدول الأخرى.

وشدد خلال اللقاء، الذي حضره رئيس إتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في البلدين وتنظيم معارض و​مهرجانات​ ​تسوق​ وإقامة مشاريع إستثمارية.

مصدرالنشرة
المادة السابقةإبراهيم: سعر ربطة الخبز لا يمكن أن يبقى على ما هو عليه في حال إستمر إنهيار الليرة أمام الدولار
المقالة القادمةوزني وقع على فتح الاعتمادات لصالح مؤسسة كهرباء لبنان