إضراب للقطاعات الرسمية والحكومية.. والالتزام تام

التزمت مختلف القطاعات الرسمية والتربوية في محافظة النبطية دعوة هيئة التنسيق النقابية للاضراب اليوم الإثنين. وشمل الاضراب مختلف الادارات الحكومية، وقد حضر الموظفون الى مكاتبهم في السراي الحكومي، وامتنعوا عن العمل. كذلك شمل الاضراب فرعي الجامعة اللبنانية (ادارة الاعمال وكلية العلوم) ومختلف المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمهنية، بالاضافة الى البلديات واتحادات البلديات، وفق ما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”.
وتجمع اكثر من 500 موظف ومعلم أمام النادي الحسيني في المدينة، واستقلوا باصات كبيرة يتقدمهم رئيس رابطة التعليم الاساسي الرسمي في الجنوب والنبطية علي فرحات، عضو الهيئة الادارية لموظفي الادارة العامة مسلم عبيد في طريقهم الى بيروت للمشاركة في الاعتصام المقرر في رياض الصلح.
كما التزمت القطاعات الرسمية في الادارات العامة والتربوية في قضاء عاليه والمتن الاعلى الدعوة للاضراب، حيث شمل فرعي الجامعة اللبنانية في عاليه وعبيه. كذلك أقفلت المدارس الرسمية بالتعليم الاساسي والثانوي ابوابها، وامتنع الموظفون في الادارات الذين حضروا الى مراكز اعمالهم عن القيام بإجراء أي معاملات للمواطنين، وذلك في سراي عاليه من قائمقامية عاليه والمالية والمحكمة ودائرة النفوس والتنظيم المدني وكذلك في الدوائر الرسمية في منطقة المتن الاعلى.
الى ذلك، توقف العمل في جميع الدوائر الرسمية في سراي الهرمل الحكومي، في حين اعلن موظفو اوجيرو ومصلحة مياه البقاع (بعلبك – الهرمل) إلتزامهم الكامل في هذا الاضراب.
أما في صيدا، فنفذ قطاع التعليم الرسمي اضرابا شاملا التزاما بدعوة هيئة التنسيق النقابية، فيما اقتصر الإضراب في القطاع الخاص على الهيئات التعليمية فيها.
وقد شهدت المدارس الرسمية وفروع وكليات الجامعة اللبنانية في المدينة، اقفالا تاما، فيما اعلنت المدارس الخاصة عن عدم استقبال طلابها بسبب التزام هيئاتها التعليمية بقرار الاضراب وابقاء ابوابها الادارية مفتوحة امام الجميع.
والتزم الموظفون في سراي اميون الاضراب، فحضروا الى مراكز عملهم وامتنعوا عن اجراء أي معاملة للمواطنين، كما التزمت المدارس الرسمية في الكورة الاضراب في حين تفاوت الالتزام به في المدارس الخاصة.
والتزامت الدوائر الرسمية والادارات العامة وسراي بعبدا والدوائر العقارية والتربوية ودوائر النفوس والبلديات والمدارس الرسمية في محافظة جبل لبنان الإضراب. وقد امتنع الموظفون الذين حضروا الى مكاتبهم من مزاولة اي عمل إداري.
من جهتها، التزمت المدارس الرسمية والخاصة في منطقة البترون بالاضراب فغاب المعلمون والمعلمات عن المدارس وتعطلت الدروس.
أما على مستوى الادارات العامة فقد تفاوتت نسبة الالتزام بين إدارة وأخرى، حيث التزم موظفو وزارة الاتصالات بالاضراب في حين حضر موظفو هيئة أوجيرو الى مكاتبهم في يوم عمل عادي. ولم يشمل الاضراب قائمقامية البترون ودائرة مياه البترون.
وفي محتسبية مالية البترون حضر الموظفون من دون انجاز المعاملات. وفي دائرة نفوس البترون وطبابة القضاء اقتصر العمل على انجاز المعاملات الملحة والضرورية للمواطنين.

المادة السابقةمكتب الإتحاد العمالي العام يقبل إستقالة الأسمر: لضرورة إطلاق سراحه
المقالة القادمةتعرف الى ميزات النسخة الخفيفة من تطبيق “تيندر”