إفتتاح مشروع الطاقة الشمسية في الفرزل المقدم من النائب ميشال ضاهر

إفتتحت بلدية الفرزل في البقاع الأوسط مشروع الطاقة الشمسية في البلدة، المقدم من عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ميشال ضاهر، بحضور نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، النائب سليم عون، محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة، المطارنة: جوزف معوض، عصام درويش ممثلا بالأب طوني رزق، وأنطونيوس الصوري ممثلا بالأب دانيال الدبس، قادة الاجهزة الأمنية ورؤساء اتحادات بلديات ورؤساء بلديات، ومخاتير البقاع.

وتحدث رئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان الذي أولم تكريما لضاهر، فوصفه ب”الأخ والصديق الذي لم يبخل على أهل المنطقة يوما ويعطي من دون منة”.

وعدد نشاطات ضاهر ومشاريعه في العام المنصرم من “إنارة طريق ضهر البيدر إلى القرية الميلادية، فالعرس الجماعي، وصولا إلى مشروع الطاقة الشمسية”.

ثم سلمه درعا تكريمية باسمه وباسم أعضاء البلدية.

ضاهر
بدوره، أشار ضاهر إلى أنه يقوم “بواجباته تجاه أهل الفرزل والبقاع”، معتبرا أنه “ما زال مقصرا تجاههم”، وقال: “إن وضع المزارعين في البقاع أصبح مأسويا بسبب المزاحمة غير المتكافئة من خلال تهريب البضائع عبر الحدود”.
وأعلن أنه “اتفق مع الرئيس الفرزلي على دعوة نواب البقاع إلى الإجتماع في مجلس النواب واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف عملية تهريب البضائع، وخصوصا العنب والخضار والفاكهة والبيض”.

وعن إنارة ضهر البيدر، قال: “بعد تنفيذ المرحلة الأولى من انارة الطريق الممتدة من جسر صوفر حتى حاجز القوى الأمنية، أصبح الأمر ملحا تنفيذ المرحلة الثانية وانارة الجزء المتبقي الممتد من حاجز الدرك الى المريجات، خصوصا أننا على ابواب الشتاء”.

وناشد “وزارة الأشغال العامة الإسراع في تركيب الكابلات للتمكن من استكمال المرحلة الثانية من انارة الطريق”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةعون طلب تقريرا فصليا يعرض الواقع المالي للدولة
المقالة القادمةالكهرباء 2020: زيادة التعرفة أو تقنين إضافي؟