إفتتاح معرض المنتجات الغذائية والحرفية… أبو حيدر: عبارة “صنع في لبنان” ستبقى مشرقة في تاريخنا المعاصر

افتُتح “معرض المنتجات الغذائية والحرفية واليدوية“، في مركز “لقاء” في الربوة، في إطار التعاون بين جمعيتي “أرض المبدعين” و”مجتمع مستدام”، بمشاركة 85 عارضا من جبل لبنان (الشوف عاليه المتين الإقليم والجوار)، في حضور المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر ممثلا وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال امين سلام ، الشيخ فادي العطار ممثلا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز، النائب فيصل الصايغ ممثلا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، النائبين غسان عطالله والياس حنكش، ايلي كيوان ممثلا النائب فريد البستاني، شكري مكرزل ممثلا النائب رازي الحاج، وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية ورجال الأعمال والتجار والعارضين.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ثم ألقى مؤسس “أرض المبدعين” كمال بكاسيني، كلمة رحب فيها بالحضور، ووصف “الوطن بالاب والام والختيار والأولاد الذين يحلمون ويأملون بيوم افضل وبحياة كريمة وبكرامة”.

وأعلن أنه “في هذا المعرض وبعد عمل أربعة أشهر مع اهلنا في الجبل وبالتعاون مع جمعية مجتمع مستدام سوف نطلق سوية مشروع “إحمي حالك”، الذي من خلاله سوف نخلق أسواقا جديدة في لبنان للمشتركين في هذا المعرض عبر وضع ستاندات في السوبر ماركات الكبيرة لعرض المنتجات الغذائية المتنوعة والاعمال الحرفية المتميزة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وخارج لبنان من خلال التعاون مع رجال أعمال لبنانيين نجحوا وتميزوا بأعمالهم”.

وأشار الى أن “الجبل هو الأساس، هو العيش المشترك لذا كان هذا المعرض البداية من “لقاء” بداية إطلاق ورشة عمل سوف تتواجد في كل لبنان قريبا”.

واعتبر الشيخ العطار أن “لقاء الجبل في الجبل، هو اروع لقاء في مركز لقاء الربوة، واللقاء في حد ذاته هو الدعوة الدائمة إلى المحبة والتلاقي والعمل المشترك”.

وشكر بكاسيني مثنيا على جهوده ونشاطه ومشاركته جمعية مستدام تنظيم هذا المعرض “لأهلنا الاحباء في جبل لبنان في سبيل الوصول إلى الأهداف الوطنية العليا”.

ووجه تحية تقدير لرئيسة جمعية “مجتمع مستدام” ميرنا شعبان وللجمعية على هذا العمل التشاركي الناجح، متمنيا على “الجميع المساهمة والدعم من أجل تقدم واستدامة المجتمع وتطوره في ارض الإبداع والمبدعين”.

وأشاد ابو حيدر الى انه “بصمود المزارع والصناعي وتشبثه بأرضه رغم المخاطر المحيطة به”، رافضا “الهجرة، التي هي وجه من وجوه المقاومة”.

وأكد ان “الوزارة تعمل وبجهد لتكون صلة وصل بين اللبنانيين، لبنان العيش المشترك، معلنا أن “المنتجات اللبنانية بدأت تغزو الأسواق الاوروبية وبناء على دراسة تمت مع الملحقين الاقتصاديين، تم أخذ اسماء الدول التي هي بحاجة للاستيراد بالشروط المطلوبة لتصدير المنتج للخارج وهذه الشروط سوف تكون بمتوفر الجميع قريبا”.

ورأى أن “قطاعي الصناعة والزراعة هما خشبة الخلاص لهذا البلد، وعبارة صنع في لبنان سوف تبقى مشرقة في تاريخنا المعاصر”.

وتمنى للجميع التوفيق واضعا نفسه في تصرف كل شخص، آملا اللقاء في القريب العاجل لاستكمال العمل مع ارض المبدعين وجمعية مجتمع مستدام.

بدورها رحبت رئيسة جمعية مجتمع مستدام ميرنا شعبان رحبت بالحضور، وقالت: “شعارنا هو “من قلب الجبل لكل بيت”، من هنا انطلقت فكرة المعرض في مركز” لقاء” الربوة ، لتقريب المسافات ومد الجسور بين الجبل وبقية المناطق ولمساعدة اهلنا في الجبل لخلق اسواق جديدة لتصريف منتجاتهم والبقاء في ارضهم والحد من الهجرة الداخلية وحتى الموسمية”.

أضافت: “نحن في عصر التسويق والمبيع أونلاين وهدف هذا المعرض هو خلق ثقة بين المستهلك والمنتج لتشجيعه على الشراء، وتمكين المرأة والشباب من بناء مجتمع مستدام لمستقبل افضل”.

وشكرت جمعية “أرض المبدعين” بشخص مؤسسها بكاسيني لدعمه جمعية مجتمع مستدام، وتمنت المزيد من المشاريع المشتركة مستقبلا.

بعد ذلك تم قص شريط الافتتاح وجال الحضور على أقسام المعرض واثنوا على جودة المنتجات.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةنقابة المستشفيات دعت إلى تأمين الأموال اللازمة لتغطية كلفة الطبابة
المقالة القادمة«أسبوع الرياض للصناعة» يربط 10 آلاف من قيادات المنظومة محلياً ودولياً