“إكسبريس”: الإحتباس الحراري العالمي سيؤدي إلى إختفاء العديد من الدول

نشرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية تقريراً أوضحت فيه، أن ​الإحتباس الحراري​ العالمي سيؤدي إلى إختفاء العديد من الدول بسبب ذوبان الجليد وارتفاع منسوب مياه البحر. وأشارت إلى أن “المسألة تشمل الأقاليم التي يمكن أن تتأثر بتغير المناخ وهي كيريباتي وتوفالو وجزر مارشال”.

من جهتها، أوضحت منسقة شبكة العمل المناخي وهي منظمة بيئية عالمية غير حكومية في كيريباتي، بيلينيزا ألوفا، أن “قمة ​الأمم المتحدة​ في غلاسكو حدث حيوي للدولة الجزيرة”، وأن “ارتفاع مستوى سطح البحر واشتداد العواصف الاستوائية يشكلان خطرا على حياة الناس والزراعة في المنطقة”.

وأكدت “أننا لا نتحدث عن أحداث لمرة واحدة.. نحن نتحدث عن ظاهرة طبيعية تهدد بابتلاع منازلنا”، لافتاً إلى أن “هذا لا يعني التخلص التدريجي الكامل من ​الوقود​ الأحفوري، ولكن يجب على البلدان اتخاذ التدابير للحد من انبعاثات غازات ​الاحتباس الحراري​ والتحول إلى مصادر ​الطاقة المتجددة​”.

وأشار علماء المناخ مرارا إلى الحاجة للحد من ارتفاع درجة الحرارة على الأرض في حدود درجة ونصف إلى درجتين مئويتين من أجل التخفيف من الآثار السلبية للاحتباس الحراري.وتحقيقا لهذه الغاية، وقعت أكثر من 190 دولة على “اتفاق باريس” عام 2015، الذي يشمل خطة عمل لتحقيق هذا الهدف.

مصدرالنشرة
المادة السابقة20 دولة تتعهد بوقف تمويل مشاريع النفط والغاز والفحم مع حلول نهاية عام 2022
المقالة القادمةرئيس الغرف السعودية: أدعو رجال الأعمال والشركات السعودية لإيقاف التعاملات التجارية والاقتصادية مع لبنان