«إنفيديا» تطرح منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي في 2026

قال الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»، جنسن هوانغ، امس الأحد، إن منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي للشركة تسمى «روبن»، وسيجري طرحها في عام 2026.

وأوضح هوانغ، في كلمة له بجامعة تايوان الوطنية في مدينة تايبيه، كجزء من معرض «كومبيوتكس التجاري»، أن عائلة شرائح «روبن» ستشمل رسومات جديدة «GPU»، ومعالجات مركزية «CPU»، بالإضافة إلى رقائق الشبكات، وفق «رويترز».

ولفت إلى أنه ستجري تسمية وحدة المعالجة المركزية الجديدة باسم «فيرسا»، وستقوم شرائح الرسومات الجديدة المستخدمة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بتجميع الجيل التالي من الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي التي تصنعها شركات مثل «إس كي غروب»؛ والتي تُعدّ مورداً كورياً جنوبياً لرقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكي ورقائق ذاكرة الفلاش، وشركة «ميكرون» الأميركية المنتجة لذاكرة وتخزين بيانات الكومبيوتر، بما في ذلك الوصول العشوائي الديناميكية وذاكرة الفلاش ومحركات أقراص «يو إس بي» المحمولة، إضافة إلى شركة «سامسونغ»؛ وهي أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم يقع مقرها الرئيسيّ في سوون بكوريا الجنوبية.

وأضاف هوانغ أن الشركة تخطط حالياً لإطلاق عائلة جديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي، كل عام، ما يؤدي إلى تسريع جدول الإصدار السابق، كل عامين، تقريباً.

يشار إلى أن «إنفيديا» تُهيمن على ما يقارب 80 في المائة من سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالفساد المصرفي اللبناني أمام القضاء الأميركي
المقالة القادمة«أوبك بلس» يمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025