“إي. زي. دبي” و”نون” توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

“إي. زي. دبي” تمثل موقعا استراتيجيا للأعمال لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب تمكين الشركات وتوفير مجموعة من التسهيلات والحلول الذكية للقطاع.

شجع زخم أعمال التجارة الإلكترونية منطقة التجارة الإلكترونية “إي. زي. دبي” ومنصة التسوق الإلكتروني “نون” على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التسهيلات والحلول الذكية للقطاع.

وقعت منطقة التجارة الإلكترونية في دبي “إي. زي. دبي” مع “نون” منصة التسوق الإلكتروني العاملة في المنطقة اتفاقية شراكة استراتيجية بهدف دفع عجلة النمو والابتكار وتبادل الخبرات في المرافق اللوجستية.

شهد الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات حفل توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية ضمت “إي. زي. دبي” منطقة التجارة الإلكترونية في دبي الجنوب مع “نون” منصة التسوق الإلكتروني العاملة في المنطقة.

وبذلك تصبح “نون” من أول شركات التجارة الإلكترونية التي يتم تأسيسها في منطقة التجارة الإلكترونية “إي. زي. دبي” حيث ستعزز الشراكة التزام “نون” بموقعها كشركة رائدة في التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وستمكن الاتفاقية من دفع عجلة النمو والابتكار في المنطقة وستستفيد نون من المرافق اللوجستية وحلول الأعمال التي توفرها هذه المنطقة لتواصل توسعة عملياتها ونموها ولدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال الذين يعتمدون على نون كمنصة رقمية متقدمة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد تهدف “إي. زي. دبي” إلى جذب التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية وغيرها من الصناعات المتصلة بها تماشيا مع استراتيجية التجارة الإلكترونية في دبي التي أعلن عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتوجيه رسالة للمستثمرين الأجانب أن مكانة الإمارة أصبحت راسخة كمركز عالمي للخدمات اللوجستية في المنطقة وإن وجود “نون” في “إي. زي. دبي” عزز جهود دبي الجنوب الهادفة إلى دعم نمو هذا القطاع .

وتمثل “إي. زي. دبي” موقعا استراتيجيا للأعمال لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب تمكين الشركات وتوفير مجموعة من التسهيلات والحلول الذكية للقطاع وبفضل ازدهار أعمال التجارة الإلكترونية في المنطقة ستمكن “إي. زي. دبي” الشركات العالمية المماثلة إنشاء فروع محلية أو إقليمية لها في دبي.

ومن جانبه قال محمد العبار إن “نون” تأسست لتقديم تجربة عالمية المستوى، ونحن ملتزمون بلعب دور فعال في التجارة الإلكترونية بالمنطقة من خلال بناء منصة رائدة في السوق تخدم زبائنها وتساعد أيضا الشركات المحلية على المنافسة بشكل أفضل ويسعدنا أن نكون العلامة التجارية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في “إي. زي. دبي” بعد أن قدمت لنا فرصة مثالية لترجمة رؤيتنا لمستقبل التجارة الإلكترونية ونتطلع إلى العمل مع الشركة لتنمية التجارة الإلكترونية في الإمارات.

وبدوره ذكر خليفة الزفين أن “إي. زي. دبي” تتمتع بموقع يؤهلها لتقديم الدعم اللازم والمساعدة على ازدهار قطاع الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في الإمارة وذلك من خلال قدرتها على استقبال الشركات مثل “نون” التي أظهرت تفوقا هائلا على مستوى السوق الإقليمية، مع مساعيها الدؤوبة للتوسع والانتشار على نطاق عالمي ومن شأن الجهود المبذولة من جانب الحكومة لاستقطاب المستثمرين الأجانب إلى دبي أن يؤدي حتما إلى إبراز مكانتها الرائدة في الوقت الذي توفر فيه أيضا قدراتها المرموقة للمستثمرين المحليين بمعايير عالمية متميزة.

وصممت منطقة “إي. زي. دبي” للاستفادة إلى حد كبير من دبي الجنوب التي تمثل مدينة متكاملة تمتد على مساحة 145 كيلومترا مربعا تضم موقع إكسبو 2020 فضلا عن اتصالها المباشر بمطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي.

وبما أنها تمثل جزءا من المنطقة اللوجيستية ستستفيد “إي. زي. دبي” من الميزة التنافسية التي تتمتع بها المنطقة مع إمكانية الوصول إلى شبكات التوزيع عبر وسائل عديدة بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بدعم من كبار مزودي سلاسل التوريد الدولية وهو ما يعزز زخم التجارة الالكترونية التي باتت محور تنافس الدول وكبرى الشركات العالمية.

 

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةهل ستكون رحلات استكشاف الفضاء متاحة للجميع؟
المقالة القادمةالمغرب يطلق خطة لتسريع إنعاش القطاع العقاري